رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتقديم الاعتراض والاستعلام عن الدعم

رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتقديم الاعتراض والاستعلام عن الدعم

يهتم الكثير من المستفيدين عبر محرك بحث جوجل بالبحث عن رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني المطوروكذلك منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حيث تم توفير الرقم المجاني للضمان من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتواصل المباشر وكذلك من أجل الاستفسار عن المبلغ المقدم كدعم، والاستعلام موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المحسّن وتقديم الاعتراضات.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتقديم الاعتراض والاستعلام عن الدعم

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445

تتيح وزارة الموارد البشرية  عدد من من وسائل التواصل مع خدمة العملاء، حيث يمكن التواصل مع الدعم الفني للوزارة من خلال عدد كبير من  التطبيقات الآتية، وايضا عن طريق خدمة صوتك مسموع وتحرص الوزارة على تقديم خدمة عملاء مميزة، ولذلك يمكن للأشخاص التواصل مع فريق العناية بالعملاء عبر حسابها على تويتر twitter.com/HRSD_Care. كما يمكن للمستخدمين التواصل مع حساب الوزارة بشكل عام من خلال تويتر twitter.com/HRSD_SA/with_replies أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون استخدام الصوت بدلاً من الكتابة، فيمكنهم الاستفادة من خدمة “صوتك مسموع” من خلال زيارة الموقع الإلكتروني hrsd.gov.sa/ar/urv.

  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد: 19911.
  • الاتصال بالدعم الفني من خلال الرقم التالي:8001222777.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1443

للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1443

  • يجب على المستخدم أولاً الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور.
  • بمجرد الوصول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، يجب عليه النقر على زر “الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور”.
  • بعد ذلك، يتعين على المستخدم كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة به. يجب التأكد من إدخال الرقم بدقة وصحة لضمان الحصول على نتائج صحيحة.
  • بمجرد إدخال رقم الهوية، يجب عليه النقر على زر “استعلام” للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1443.

شروط الضمان الاجتماعي 1444

شروط الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية للعام 1444 تضمنت عدة متطلبات يجب توافرها  منها انه يجب أن يكون الفرد مواطناً سعودياً أو من تحمل تأشيرة إقامة صالحة في المملكة، حيث لا يتم تقديم الضمان الاجتماعي للمقيمين غير السعوديين  ويجب أن تكون المستفيدة غير متزوجة ولا تعيش مع أي من أفراد الأسرة الأخرى المؤهلين للاستفادة من الضمان الاجتماعي وهذا الشرط يساعد في ضمان أن يصبح الفرد أو العائلة الحاصلة على الدعم الاجتماعي هي الجهة الوحيدة التي تحتاج الدعم المالي كما يجب أن يتوفر لدى المتقدم شهادة عدم الزواج من النظام القضائي، واستحقاقاته ويجب ألا تتجاوز قيمة الدعم الشهري الذي يحصل عليه الفرد. يتم تحديد مقدار الدعم بناءً على تحليل الوضع المالي والاجتماعي للفرد أو الأسرة وأخيراً، يجب على المتقدمين للضمان الاجتماعي استكمال جميع الإجراءات والمستندات المطلوبة وتقديمها إلى الجهة المختصة في المملكة.