محمد صلاح يتلقى دعوة من مسؤول السياحة في الأقصر لزيارة المدينة

محمد صلاح يتلقى دعوة من مسؤول السياحة في الأقصر  لزيارة المدينة

محمد صلاح يتلقى دعوة لزيارة مدينة الأقصر في محاولة لتشجيع السياحة من قبل رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ونائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر محمد عثمان .

محمد صلاح يتلقى دعوة من مسؤول السياحة في الأقصر  لزيارة المدينة

قال محمد عثمان : “الأقصر تنتظرك أنت وعائلتك لترى عظمة بلدك”، وأضاف عثمان أن مصر لم تحصل بعد على نصيبها العادل من السياحة الأفريقية ، قائلاً إن وجود نجوم كرة القدم في كأس إفريقيا للأمم سيكون فرصة مهمة لتشجيع الوجهات السياحية وخاصة السياحة الثقافية.

في بيان الاثنين ، قال عثمان إن لجنة التسويق لديها مبادرة لتشجيع السياحة الثقافية من خلال البرامج السياحية المتعلقة باللاعبين الدوليين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية 2019 ، مضيفا  إنه ناقش طرق تنفيذ المبادرة مع المسؤولين ، حتى مع ضيق الوقت.

وأضاف أن التميمة في البطولة ، التي تمثل الملك الشاب توت عنخ آمون ، ستجذب المزيد من الانتباه إلى مناطق الجذب السياحي الفرعونية.

أكد محمد عثمان على ضرورة الاستفادة من وجود نجم كرة القدم محمد صلاح في مصر ، إلى جانب نشر المحتوى المرئي لمختلف الوجهات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، من أجل تعزيز السياحة في البلاد.

وأكد أهمية الاستفادة من بطولة إفريقيا ، من خلال تنظيم برامج سياحية تجمع بين المغامرة والترفيه والسياحة الثقافية. وفقًا لقوله ، أكدت مؤشرات التنمية العالمية لعام 2018 أن نسبة السياحة القادمة إلى القارة الأفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و 2016 وأن معدل الإنفاق السياحي زاد بنسبة 150 في المائة في ذلك الوقت.