تعرف على تاريخ اليوم الوطني 1445 بالميلادي والهجري.. موعد بداية الاحتفالات في المملكة

تعرف على تاريخ اليوم الوطني 1445 بالميلادي والهجري.. موعد بداية الاحتفالات في المملكة
اليوم الوطني 1445

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية من المناسبات الهامة التي يحتفل بها مواطني المملكة، حيث يعبرون خلاله عن فرحتهم وسعادتهم بكل مظاهر الاحتفال، وفي هذا اليوم تم توحيد البلاد وتحول اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ويرجع الفضل في هذا إلى الملك عبد العزيز آل سعود، وفي السطور التالية سنتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني، ومظاهر الاحتفال به في المملكة.

تعرف على تاريخ اليوم الوطني 1445 بالميلادي والهجري.. موعد بداية الاحتفالات في المملكة
اليوم الوطني 1445

موعد إجازة اليوم الوطني 1445

حددت المملكة العربية السعودية موعد الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام 1445، يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر والذي يصادف يوم 6 من ربيع الأول، وسوف يستمر الاحتفال به لمدة ثلاث أيام لتنتهي عطلة اليوم الوطني يوم 23 سبتمبر 2023، والذي يوافق يوم 8 من ربيع الأول، ويعرب المواطنين خلاله عن سعادتهم بهذا اليوم الوطني بكل مظاهر الاحتفال تقديراً لهذه المناسبة العظيمة.

اليوم الوطني 1445

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتجهز المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني، حيث قامت بتنظيم الكثير من العروض الجوية، والعروض المسرحية، ومن أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  • تبدو مظاهر الاحتفال واضحة في المواكب الشعبية التي تجوب الشوارع لتعلن عن فرحتها بيوم توحيد البلاد حاملين أعلام المملكة وعلى وجوههم علامات الفرحة والبهجة.
  • تقوم المملكة بتنظيم عدد من العروض التراثية والتي يظهر فيها تراث السعودية العريق، وتنمي هذه العروض حب الوطن داخل الصغار والكبار.
  • يتم تنظيم عروض جوية في ذلك اليوم، حيث ترمي الطائرات الحربية ألوان مرتبة في السماء تشير إلى العلم السعودي.
  • توضع لافتات في الطرق وكتابة البرقيات لتهنئة الوطن بهذا اليوم.
  • تنظم أيضا عروض نارية يتم القائها في السماء في الليل لصناعة جوا من البهجة في قلوب الجميع، وتكون هذه الألعاب النارية منظمة ومرتبة بحيث تظهر على أشكال تثبت الهوية والثقافة الوطنية.
  • تنظم أيضا عروض رياضية، حيث يتم تنظيم مسابقات وبطولات في هذا اليوم المميز، وذلك في جميع الرياضات مثل كرة القدم والتنس وغيرها.
  • يؤدي المطربون والفنانون السعوديون حفلات موسيقية لإنشاد الأغاني الوطنية التي تعبر عن حب الوطن.

تعرفنا في هذا المقال على كافة التفاصيل التي تتعلق باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، وموعد الاحتفال به، بالإضافة إلى مظاهر الاحتفال بين مواطني المملكة بهذه المناسبة العظيمة والهامة.