طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وغير مكلفة

طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وغير مكلفة

تعتبر الجبنة الرومي من أنواع الجبنة المعروفة والمشهورة في جميع أنحاء العالم وتعتبر من الأكلات المحببة لدى الجميع الكبار والصغار وتعد من الأكلات المطلوبة لجوع أخر الليل في السندوتشات بأنواعها، وتعتبر من الأكلات المفيدة لجسم الإنسان لأنها تحتوي على الحليب وتمد الجسم بالطاقة، وتساعد على خفض السعرات الحرارية في الجسم، وتعد من الأكلات الصحية لأنها خفيفة على المعدة ومن الأكلات الأساسية لسندوتشات المدرسة لأنها من الأكلات المطلوبة والمحببة لدى الأطفال ونظراً لأرتفاع الأسعار كثير من الأمهات يبحثون علي طريقة تحضيرها في المنزل لضمان النظافة وأوفر وأنظف من المحلات، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل.

طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وغير مكلفة

مكونات عمل الجبنة الرومي

توجد بعض المقادير البسيطة المطلوب تحضيرها لعمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  • كيلو حليب كامل الدسم.
  • علبة زيادي.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • نصف كوب من النشا.
  • نصف ملعقة كبيرة كركم.
  • كوب زيت نباتي.
  • نصف كوب جبنة رومي قديمة.
طريقة عمل الجبنة الرومي
طريقة عمل الجبنة الرومي

خطوات تحضير الجبنة الرومي

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل الجبنة الرومي في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  1. نحضر وعاء ونقوم بوضع الحليب ثم نضيف علية نصف كوب من النشا وتقلب بالمضرب السلك حتي لا تحدث تكتل للنشا .
  2. ثم نقوم بوضع نصف ملعقة كبيرة كركم ونضيف ملعقة صغيرة ملح وكوب زيت نباتي على خليط اللبن ونقلب جيداً.
  3. ثم نقوم ببشر الجبنة الرومي القديمة أو تقطيعها إلي قطع صغيرة حتي يسهل أذابتها في اللبن ثم نقوم بوضع الجبنة على خليط اللبن ونقلب جيداً.
  4. ونضع الفلفل الأسود الغير مطحون على الخليط ونقلب ثم نرفع الخليط على النار وتكون نار هادئة حتي تستوي جيداً مع الإستمرار في التقليب للجبنة وهي على النار وبعد أن تستوي نطفىء النار.

نحضر قالب ويدهن بزيت زيتون ثم نضع بداخلة الجبنة وهي ساخنة حتي تأخذ الشكل المطلوب ونضع على الجبنة كيس وبعد أن تبرد الجبنة تغطي وتوضع في الثلاجة لمدة يومين وبعد أن تخرج تقطع على الشكل المطلوب للسندوتشات وبألف هناء وعافية.