طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2023 بالتفصيل

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2023 بالتفصيل
طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2023 بالتفصيل

الطب الصيني من أقدم الطرق التي اتبعها البشر للتداوي والتي مازالت مستخدمة حتى الآن، ومن أشهر أدوات الطب الصيني التي مازالت مستخدمة حتى الآن الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين، والذي يعتمد الكثيرين عليه لتحديد نوع الجنين مع بداية حدوث الحمل، وفي السطور التالية سوف نوضح طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة وما هي نسبة نجاح تلك الطريقة في تحديد نوع الجنين.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2023 بالتفصيل
طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2023 بالتفصيل

ما هو الجدول الصيني

الجدول الصيني هو مخطط وضعه الصينيون القدماء، وقد اعتقد الناس ـنه يتنبأ بجنس الجنين سواء ولد أو بنت ووفقًا للأسطورة ، تم دفن التقويم  الصيني لتحديد نوع الجنين في مقبرة ملكية واكتشف منذ أكثر من 700 عام، ويستخدم التقويم قيمتين مختلفتين وهما “العمر القمري” للأم عندما حملت والشهر القمري الصيني للحمل ويستند إلى المعتقدات الصينية التقليدية القديمة، وهو أحد النصوص الصينية الكلاسيكية الخمسة.

كيفية حساب الجدول الصيني

يمثل اللون الأزرق في الجدول الولد أما اللون الوردي فيرمز للحمل ببنت، الجدول الصيني مكون من محورين:

  • محور رأسي به عمر الأم وقت حدوث الحمل.
  • محور أفقي يحدد الشهور الميلادية ال 12 بالترتيب.

 

حساب الجدول الصيني 2023

والطريقة الصحيحة لحساب الجدول الصيني، هي كالتالي:

  • حساب عمر الأم الفعلي للأم وقت الحمل + 1 ( ونتجاهل أي كسور) على المحور الرأسي.
  • تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل على المحور الرأسي.

نبحث في الجدول عن جنس لمولود، على سبيل المثال إذا كان عمر الأم وقت حدوث الحمل 22 عام وثلاثة أشهر، فإن عمرها القمري  هو 23، وفي حالة حدوث الحمل في شهر يناير فإن نوع الجنين وفقًا للجدول فإن الأم حامل بولد.

هل طريقة حساب الجدول الصيني دقيقة

تقول الكثير من الأمهات الحوامل أن مخطط توقع الجنس الصيني هو أفضل اختبار غير طبي لإخبارك ما إذا كان لديك ولد أو بنت وأنه دقيق بنسبة 93%، ومع ذلك فإن هذا الكلام لا يستند لأي حقيقة علمية، فحتى اختبارات الموجات الصوتية قد تخطيء أحيانا في بعض الأوقات.

أيضًا فإن المأخذ على الجدول تثبت عدم فاعليته، ومن تلك المأخذ أنه في حالة حمل الأم بتؤام فإنها قد تكون حامل بولد وفتاة في نفس الوقت بالرغم من أن عمرها القمري وتاريخ الحمل ثابت.

وربما يستخدمه البعض كنوع من المزاح أو ما شابه أو كنوع من البشارة، لكن لا يجب الاعتماد عليه، فهو كما ذكرنا مجرد أسطورة صينية قديمة، فلا تغنيك عن اللجوء للطبيب أبدًا، وذلك حتى تطمئني على صحتك وصحة الجنين، وفي الوقت المناسب يمكن أن يخبرك الطبيب بنوع الجنين وفقًا لما يراه في فحص الموجات الصوتية.