موعد إجازة اليوم الوطني 1445 القطاع الحكومي والخاص 

موعد إجازة اليوم الوطني 1445 القطاع الحكومي والخاص 
كلمات النشيد الوطني السعودي

موعد إجازة اليوم الوطني 1445، تم تحديد اليوم الوطني كإجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بناءً على مرسوم ملكي أصدره الملك عبدالعزيز آل سعود في 17 جمادى الأولى 1351 هجرية، الموافق 23   1932 ميلادية، ففي هذا اليوم يحتفل الجميع بحدث تاريخي هام ويُمنح المواطنون والمواطنات في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى الطلاب إجازة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة والتمتع بوقتهم، ومن خلال التقرير التالي موعد اليوم الوطني السعودي والإجازة لكافة القطاعات.

موعد إجازة اليوم الوطني 1445 القطاع الحكومي والخاص 
كلمات النشيد الوطني السعودي

موعد إجازة اليوم الوطني 1445 القطاع الحكومي والخاص

بالنسبة موعد إجازة اليوم الوطني 1445، تم تحديد موعدها لجميع العاملين والطلاب في المملكة، كالتالي:

  1. تبدأ الإجازة يوم الخميس 12 سبتمبر 2023، وهو الموافق لليوم السادس من ربيع الأول 1445 هجرية.
  2. تستمر هذه الإجازة حتى يوم السبت 23 سبتمبر 2023، الموافق لليوم الثامن من ربيع الأول 1445 هجرية.

في هذا الفترة، يتاح للجميع فرصة الاحتفال بروح الوطنية والاستمتاع بأوقاتهم بمناسبة هذه الذكرى المميزة.

اليوم الوطني السعودي 1445

يُطرح السؤال بين الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية: هل راح يتم دفع الراتب خلال إجازة اليوم الوطني؟ الإجابة واضحة من الحكومة السعودية، إنها نعم للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص المواطنين والوافدين المقيمين بالمملكة، وسيتم دفع أجورهم بالكامل أثناء الإجازة، وهذا يشمل فترة الاحتفال باليوم الوطني، الأمر الذي يعنيه هو أن المواطنين بالقطاع الخاص والحكومي والطلاب سيحصلون على إجازة مدتها ثلاثة أيام كاملة، حتى يستمتعوا بالاحتفال ويستريحوا.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 1445 المملكة العربية السعودية

هيئة الترفيه هي التي تعطي تلميحات للعروض المقبلة، من المقرر أن تكون جزء من الحدث، وسنقوم باكتشاف تفاصيلها بداية سبتمبر وقد تعودنا على وجود الشوارع تتزيّن بأعلام المملكة، والسماء تشهد استعراضات جوية عسكرية، وتسود حالة رائعة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المؤثرين، إلى جانب العروض والتخفيضات على مواقع التسوق السعودية.

المميّز هو اختيار شعار خاص لليوم الوطني هذا العام بإسم “الدار لنا”، الشعار يعكس روح التكاتف والوحدة بين المواطنين ويوضح بأن المملكة العربية السعودية هي دار لكافة مواطنيها، ذلك وقد تحول اليوم الوطني إلى إجازة رسمية مهمة بدءًا من عام 2005 ومستمرة إلى الآن.