هي دي الأخبار الي تفرح.. فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات بزيادة جديدة في قانون التأمينات الجديد

هي دي الأخبار الي تفرح.. فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات بزيادة جديدة في قانون التأمينات الجديد
فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات بزيادة جديدة في قانون التأمينات الجديد

منذ تم إقرار قانون جديد بشأن التأمينات والمعاشات، تسربت مجموعة من المعلومات القيمة التي تتعلق بمستفيدي المعاشات والتي تشير إلى زيادة في المعاشات بنسبة 1% لبعض الحالات المعينة، ويمثل هذا القانون خطوة هامة في التشريعات الرامية إلى تحسين أوضاع مستفيدي المعاشات، ومن المهم فهم تفاصيله وتأثيراته على المجتمع والعاملين في القطاعين العام والخاص.

هي دي الأخبار الي تفرح.. فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات بزيادة جديدة في قانون التأمينات الجديد
فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات بزيادة جديدة في قانون التأمينات الجديد

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

بعد فترة من الانتظار والترقب، أطلقت الحكومة قانونًا جديدًا يتعلق بالتأمينات والمعاشات، والذي يحمل تحسينات مهمة تتعلق بمعاشات المواطنين الذين تخضع لحكمه، ويهدف هذا القانون إلى توفير الدعم المناسب للمستفيدين من المعاشات، وتحسين جودة حياتهم من خلال زيادة المعاشات بنسبة 1% لبعض الحالات المحددة.

شروط تسوية المعاش 2023

بموجب القانون الجديد للتأمينات والمعاشات، تم وضع معايير وشروط محددة لتسوية المعاشات، ويتيح هذا القانون للموظفين الراغبين في إنهاء خدمتهم قبل بلوغ السن القانوني للتقاعد فرصة للخروج من الخدمة وتسوية معاشهم، وتشمل هذه التسوية زيادة في المعاشات بنسبة 1% لبعض الحالات التي تلتزم بالشروط والضوابط المفروضة بموجب القانون.

حالات زيادة المعاشات

تأتي هذه الزيادة في المعاشات بنسبة 1% كتحسين مهم لمستفيدي المعاشات، وتشمل بعض الحالات المعينة، وإليك بعض التفاصيل المهمة حول هذه الزيادة:

القانون يحدد بوضوح الحالات التي يُسمح فيها بزيادة المعاشات بنسبة 1%، وتشمل هذه الحالات حالات العجز الكلي أو الوفاة نتيجة للعمل، ويتم تسوية المعاش في حالات العجز الكلي بنسبة 80% من الأجر المحدد في القانون. هذا يقدم دعمًا مهمًا للمصابين وذويهم.

من المهم أن نعلم أن هذه الزيادة في المعاشات بنسبة 1% لا تقتصر على الحالة الحالية فقط، بل تستمر بالتصاعد سنويًا، وتصل الزيادة سنويًا حتى يصل المعاش المؤمن عليه لسن الشيخوخة، وسواء كان سبب العجز أو الوفاة هو السبب في إنهاء خدمة الفرد، يستمر المعاش بالارتفاع بنسبة 1%، مما يسهم في تحسين الأوضاع المادية للمستفيدين.

بالإضافة إلى الزيادة السنوية بنسبة 1%، يتضمن القانون الجديد للتأمينات والمعاشات تفاصيل إضافية تدعم مستفيدي المعاشات، ويُعتبر أي زيادة جديدة في المعاش جزءًا من المعاش الذي يحصل عليه الشخص، وتؤخذ هذه الزيادة في الاعتبار عند تحديد الزيادة التالية.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

من الجدير ذكره ان موعد صرف معاشات شهر سبتمبر للمستفيدين من أصحاب المعاشات في مصر يكون في الأيام الأولى من الشهر الميلادي، اي يتم بداية صرف المعاشات في الأول من شهر سبتمبر وحتى اليوم الخامس من شهر سبتمبر، ويتم صرف المعاش من أكثر من جهة لعدم الزحام.