هل تعلم عنها شيء؟ .. حيل مخفية في واتساب ومميزات تُحسن تجربة المستخدمين

هل تعلم عنها شيء؟ .. حيل مخفية في واتساب ومميزات تُحسن تجربة المستخدمين
حيل مخفية في واتساب ومميزات تُحسن تجربة المستخدمين

واتساب هو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا في العالم، ومع ذلك، هل تعلم أن هناك بعض الميزات والحيل المخفية التي قد لا تكون على دراية بها؟ في هذا المقال، سنقدم لك أفضل الأدوات والإعدادات الجديدة في واتساب والتي تم تضمينها مؤخرًا في التحديثات الأخيرة.

هل تعلم عنها شيء؟ .. حيل مخفية في واتساب ومميزات تُحسن تجربة المستخدمين
حيل مخفية في واتساب ومميزات تُحسن تجربة المستخدمين

حيل ومميزات في تطبيق واتساب

إرسال الصور بدقة عالية

من الآن فصاعداً، يمكنك إرسال الصور بدقة عالية على واتساب. لا داعي للقلق بشأن فقدان التفاصيل في الصور، كل ما عليك هو تحديد الصورة، ثم اختيار “HD” في أدوات التحرير في الجزء العلوي من الشاشة، واضغط على زر “HD” وسيتم إرسال الصورة بأعلى دقة.

استخدم “واتس آب” على هاتفين أو أكثر

يمكنك الآن تشغيل تطبيق واتساب على هاتفين في وقت واحد. كل ما عليك فعله هو ربط الجهاز الثاني بالجهاز الأول، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة إضافية بحسابك، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والهواتف.

وضع التخفي في واتس آب

هل ترغب في إخفاء ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام وضع التخفي في واتس آب، وهذه الميزة غير معروفة على نطاق واسع، لكنها تسمح لك بالتحكم في من يمكنه معرفة حالتك على الإنترنت، ويمكنك تفعيل هذا الوضع من إعدادات الخصوصية.

مشاركة الشاشة

كانت ميزة مشاركة الشاشة مقتصرة على تطبيقات “الاحترافية” فقط، ولكن الآن يمكنك استخدامها في واتساب، كل ما عليك هو فتح التطبيق وبدء مكالمة فيديو، ثم النقر على أيقونة مشاركة الشاشة في الزاوية السفلية للشاشة، وبعد ذلك، قم بتأكيد رغبتك في مشاركة الشاشة وستكون قادرًا على عرض ما هو موجود على شاشتك لجهة اتصالك.

إخفاء رسائلك

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن رسائلك وترغب في حذفها بشكل تلقائي بعد فترة زمنية معينة، يمكنك ضبط مؤقت لرسائلك، ويمكنك تفعيل هذه الميزة من إعدادات الخصوصية واختيار “الرسائل المختفية”، وستختفي الرسائل تلقائيًا بعد مرور الوقت الذي تحدده.

تعرف على الدردشات التي تشغل المساحة الأكبر

هل تود معرفة أي دردشات تستهلك مساحة تخزين كبيرة على هاتفك؟ يمكنك ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات التخزين والبيانات ومن ثم إدارة التخزين، وستجد قائمة بجميع الدردشات التي تستهلك مساحة تخزين كبيرة ويمكنك حذف المحادثات الغير ضرورية.

أوقف تطبيق “واتساب” عن استخدام بياناتك

إذا كنت تخشى من استهلاك “واتس آب” لكميات كبيرة من البيانات الخلوية، يمكنك التحكم في ذلك من خلال إعدادات التخزين والبيانات، ويمكنك تحديد الملفات التي يسمح التطبيق بتنزيلها عبر شبكة الهاتف المحمول ويمكنك أيضًا إيقاف تنزيل الملفات الكبيرة تمامًا.

إيقاف تشغيل “آخر ظهور”

إذا كنت ترغب في عدم إظهار آخر ظهورك للآخرين، يمكنك فعل ذلك من خلال إعدادات الخصوصية، ويمكنك تعيين “آخر ظهور” للجميع، أو لا أحد، أو لجهات اتصال محددة، وهذا يسمح لك بالبقاء غير مرئي عندما تشاء.

مكالمة فيديو مع مجموعة كبيرة

إذا كنت ترغب في القيام بمكالمة فيديو مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو الزملاء، يمكنك القيام بذلك على واتس آب، كل ما عليك هو النقر على مكالمة جماعية واختيار الأشخاص الذين ترغب في دعوتهم.

البحث في جميع الدردشات

إذا كنت تملك العديد من الدردشات وتبحث عن شيء محدد، يمكنك البحث في جميع الدردشات في نفس الوقت، وللقيام بذلك، اسحب للأسفل إذا كنت تستخدم نظام iOS أو اضغط على العدسة المكبرة إذا كنت تستخدم نظام Android.

وهذه هي بعض الميزات والحيل المخفية في واتساب التي يمكن أن تساعدك في الاستفادة القصوى من هذا التطبيق الشهير، جرب هذه الميزات واكتشف كيف يمكن أن تجعل تجربة استخدام واتساب أفضل لك.