موعد اليوم الوطني وكم عدد أيام الإجازات للقطاع الخاص والحكومي بالمملكة السعودية

موعد اليوم الوطني وكم عدد أيام الإجازات للقطاع الخاص والحكومي بالمملكة السعودية

من أهم وأسعد المناسبات الوطنية التي تمر على المملكة السعودية هو اليوم الوطني، والذي يحمل هذا العام رقم 93، ونظرًا إلى أهمية هذا اليوم جميع القطاعات تحصل على إجازة احتفالًا بقدومه ونفس الأمر في المدارس بمختلف المراحل التعليمية ومع اقتراب يوم العيد الوطني الكثير يتسائل بخصوص عدد أيام الإجازة وكونها مدفوعة الأجر أم أنها تخصم من قيمة الراتب في نهاية الشهر، ومن خلال مقالنا سوف نوضح الموعد المحدد لليوم الوطني وعدد أيام إجازات اليوم الوطني.

موعد اليوم الوطني وكم عدد أيام الإجازات للقطاع الخاص والحكومي بالمملكة السعودية

موعد اليوم الوطني

في ذكرى اتحاد كل من بلاد الحجاز ونجد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود والذي قضى أكثر من 30 عام من أجل هذا التوحيد، أعلنت الحكومة أن اليوم الوطني يوافق السبت 23 سبتمبر 2023، ومنذ عام 2005 تم تقرير هذا اليوم للاحتفال بالإضافة إلى أخذ جميع القطاعات التي توجد في السعودية خاصة أو حكومية إجازة لجميع الموظفين وكذلك المدارس التعليمية.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني

أعلنت الحكومة السعودية عن عدد أيام إجازة اليوم الوطني لكل من طلاب المدارس والقطاع الخاص والحكومي، وتتمثل الإجازة في الآتي:

  1.  أعلنت حكومة المملكة السعودية أن إجازة العيد الوطني تكون يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر وذلك لكل من موظفي القطاع الحكومي وكذلك طلاب المدارس، على أن يرجع الطلاب والموظفين إلى الدراسة والدوام مرة ثانية يوم الاثنين الموافق 24 سبتمبر 2023.
  2. في حين موظفي القطاع الخاص يحصلون على إجازة يوم السبت الموافق 23 سبتمبر.
  3. ونظرًا إلى كثرة التساؤلات بخصوص كون الإجازة مقطوعة من قيمة الراتب الشهري أم أنها مدفوعة الأجر، أكدت الحكومة للسعودية أن الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل لجميع الموظفين سواء كانوا تابعين إلى القطاع الحكومي العام أو القطاع الخاص.

شعار اليوم الوطني 93

أعلنت الجهات المختصة بإقامة احتفالات العيد الوطني الذي يحمل رقم 93 لهذا العام الشعار الخاص به وهو نحلم ونحقق، وأكدت هذه الجهات أنه تم طباعة هذا الشعار على الأعلام والزينة التي سوف يتم تعليقها في شوارع المملكة السعودية بمختلف الأنحاء، فهو يرمز إلى تطور المملكة السعودية وازدهار منذ وقت اتحادها إلى يومنا هذا.