ما هي شروط استحقاق الدعم السكني وما موعد صرف الدعم السكني

ما هي شروط استحقاق الدعم السكني وما موعد صرف الدعم السكني

بعد أن تم التقديم من قبل العديد من المواطنين للاستفادة من قيمة الدعم السكني، يتم التساؤل على المواعيد التي يتم صرف فيها قيمة المبلغ الخاص بالدعم، وبعد توجيه العديد من التساؤلات تم الإجابة من قبل وزارة الإسكان السعودية وعرض كافة التفاصيل سنتعرف على الموعد الصحيح في السطور التالية.

ما هي شروط استحقاق الدعم السكني وما موعد صرف الدعم السكني

موعد صرف الدعم السكني

كيفية الاستعلام عن الدعم السكني، أجابت وزارة الإسكان السعودية بأنه يتم صرف قيمة المبلغ الخاص بالدعم السكني في كل يوم 24 من الشهر الميلادي.

بعد التقديم يود الأشخاص المتقدمين على متابعة الطلب الخاص بهم، وقد أوضحت وزارة الإسكان السعودية بتوضيح الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها في الاستعلام على الدعم السكني، كل ما عليك هو متابعة الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بمنصة سكني.
  2. بعدها يتم الضغط على تسجيل الدخول، ويتم تسجيل البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك.
  3. بعدها يتم الضغط على التالي، ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية من الشاشة الرئيسية للموقع.
  4. ثم يتم الضغط على الاستحقاق من طلب الدعم، ثم يتم تسجيل الرقم الخاص بالتحقق.
  5. بعدها يتم تسجيل البريد الالكتروني ورقم الهاتف الخاص بك، والضغط على استعلام، وسيتم ظهور كافة التفاصيل التي تخص الحساب الخاص بك على الشاشة.

ما هي شروط استحقاق الدعم السكني

أوضحت وزارة الإسكان السعودية بأن هناك بعض الشروط المهمة التي يجب ان تتوافر في كافة المتقدمين حتى يتم الموافقة على طلب الدعم السكني، وتتلخص هذه الشروط في الآتي:

يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومن الضروري أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، يجب أن يكون الشخص بلغ من العمر 25 عام، من الضروري عدم إمتلام أي عقار مسجل باسمه حتى يتم الموافقة على طلبه، من الشروط الأساسية أن يكون المتقدم رب أسرة حتى يتم الموافقة علي طلب الحصول على الدعم، كما أنه يجب ألا يكون قد حصل على الدعم السكني من قبل في آخر 5 سنوات