نتائج التحصيلي 1440 لطلاب الثانوية عبر موقع قياس

نتائج التحصيلي 1440 لطلاب الثانوية عبر موقع قياس
نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية عبر موقع قياس

المركز الوطني للقياس والتقويم يعلن عن موعد الإعلان عن نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس وذلك فيما يتعلق بطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في السعودية، ليكون متاح اليوم الاستفسار الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 وذلك بعد أن أنهى كافة الطلاب أداء اختبارات التحصيلي 1440 وانتهاء كذلك عمليات المرجعة والفحص لاختبارات “قياس القدرات العامة” قياس الخدمات الإلكترونية.

نتائج التحصيلي 1440 لطلاب الثانوية عبر موقع قياس
نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية عبر موقع قياس

اختبار التحصيلي هو من أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال موقع قياس، وكان في سابقا يتم للاختبارات المحوسبة فقط، أما حاليا فهو يتم للاختبارات المحوسبة وكذلك للاختبارات الورقية ،  وعلى الطالب أن يلتزم بالتسجيل في اختبار التحصيلي قبل دخوله إلى مرحلة التعليم العالي،وذلك  يكون ضمن روية 2030 لتطوير العملية التعليمية وفقا للأنظمة التعلمية لمواكبة جميع دول العالم  ونهوضا بالدولة في الأنظمة ألتعليمه والتطويرية منها.

نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية عبر موقع قياس
نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية عبر موقع قياس

نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس

كما أعلن موقع قياس انتهاء اختبار التحصيلي 1440 بنين وبنات  وذلك فيما يخص الاختبارات الورقية، وبأماكن الطالب  الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 خلال رابط موقع قياس نتائج قياس التحصيلي 1440 من الدخول على الرابط التالي  موقع قياس نتائج التحصيلي.

يهدف اختبار التحصيلي لقياس تحصيل الطالب خلال المرحلة الثانوية في بعض المواد محددة، تتضمن أسئلة التحصيل الدراسي للمقررات في الصفوف الثلاثة من مرحلة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية (القسم العلمي).

وتتركز أسئلة الأقسام لهذا الاختبار على مفاهيم عامة في المواد العلمية التالية:

  1. مادة الأحياء
  2. – مادة الكيمياء
  3.  مادة الفيزياء
  4.  مادة الرياضيات

الأسئلة تتفاوت في أقسام التحصيل الدراسي  طبيعة التركيز على مختلف المستويات المعرفية من فهم ومعرفة وتطبيق..إلخ تغطي الأسئلة صفوف الثانوية الثلاثة نسبيا حيث تكون نسبة الصف الأول 20% والصف الثاني 30% والصف الثالث 50% وتشتمل أسئلة التحصيل الدراسي كل المقررات المذكورة في صفوف الثانوية الثلاثة (نظري/ تحفيظ) الأسئلة المرتكزة بالنسبة لأقسام هذا الاختبار على مفاهيم عامة في المواد النظرية مثل التاريخ والأدب وكذلك النحو والبلاغة والفقه …الخ

الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 موقع قياس

الاستعلام عن نتائج قياس قدرات وتحصيلي 1440 لطلبة الثانوية العامة ، متاحة عبر رابط نتائج اختبارات قياس، والمتوفرة للأفراد وكذلك الجهات الحكومية وأيضا مؤسسات قطاع الأعمال، وتتم بخطوات مبسطة وضحها المركز على موقعة الإلكتروني “موقع قياس”  لتبسيط طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس .

كما اعلن المركز الوطني للقياس  التعليم العالي نتائج التحصيلي الفترة الأولى، لتكون مواكبة لإعلان وزارة التعليم عن نتائج اختبارات الطلبة في الثانوية العامة، ويوافق رغبة العديد من الطلبة قبل عملية التسجيل في اختبارات الفترة الثانية،ويعرض موقع قياس نتائج اختبار تحصيلي، إقبال كبير من قبل الباحثين لمعرفة نتائج التحصيلي 1440 خلال رابط موقع قياس.

نتائج التحصيلي  – اختبارات قياس خلال رابط موقع قياس

  1.  اختبار القدرات العامة.
  2. اختبار القدرات العامة للجامعين.
  3.  اختبار القدرات العامة باللغة الإنجليزية.
  4. الاختبار التحصيلي للكليات العلمية.
  5. الاختبار التحصيلي للكليات النظرية.
  6. اختبار القبول للتخصصات العلمية.
  7. اختبار القبول للتخصصات النظرية.
  8. اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية.
  9. اختبار اللغة العربية لغير أبنائها.

جديرا بالذكر أن تكاليف الاختبار هي 100 ريال سعودي، وفي حالة كان التسجيل متأخر فإن الزيادة في التكلفة تبلغ 50 ريال سعودي.

وتجدر الإشارة إلى  أن المركز الوطني للقياس والتقويم يقدّم كافة الخدمات المساندة للمستفيدون وكذلك المستفيدات خلال الحسابات الرسمية للمركز على مختلف وسائل التواصل ، ويدلي بالإجابة عن كافة الاستفسارات عبر مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555.

للتنويه أن مركز قياس الوطني يقدم كثيرا من الخدمات التي من شأنها أن تخدم الطلاب والمعلمين على حد سواء  سبيل المثال  التسجيل في كفايات المعلمات 1440 ومعرفة موعد اختبارات الكفايات وغيرها الكثير من جل الخدمات الأخري.

جدير بالذكر كذلك أنه في 19/ 5/ 1421 هـ صدر الأمر السامي بحول إنشاء “المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي”، ليعمل على إجراء الاختبارات الموحدة لقياس التحصيل العلمي للطلبة والطالبات المتقدمين للدراسة الجامعية.