كم باقي على موعد اليوم الوطني في السعودية 2023 وعدد أيام الأجازة الرسمية للعاملين في القطاعين

كم باقي على موعد اليوم الوطني في السعودية 2023 وعدد أيام الأجازة الرسمية للعاملين في القطاعين

ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد اليوم الوطني في السعودية، فهو يعتبر من أهم المناسبات الهامة، وذلك لأنه يوم توحيد السعودية، لذلك فهو يعتبر من اهم أيام الاحتفالات، وتحرص المملكة على تقديم الكثير من العروض المختلفة سواء العسكرية أو الترفيهية، والآن في السطور القادمة سوف نتعرف على موعد اليوم الوطني، وموعد الإجازة الخاصة به، لذلك تابعونا للتعرف على التفاصيل.

كم باقي على موعد اليوم الوطني في السعودية 2023 وعدد أيام الأجازة الرسمية للعاملين في القطاعين

موعد اليوم الوطني في السعودية

اعتادت المملكة العربية السعودية على الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وهذا اليوم هو يوم توحيد السعودية، ويتم الاحتفال به كل عام، وهذا اليوم هو يوم 23 من شهر سبتمبر.

شعار اليوم الوطني في السعودية

يتم الاحتفال باليوم الوطني من جميع المواطنين في السعودية، ويتم الاحتفال تحت شعار “نحلم ونحقق” وهذا يعني رغبة جميع المواطنين في تحقيق جميع الأحلام، وذلك من خلال تنفيذ المشاريع الكبرى القوية لرؤية 2030.

أما عن الشعار الرسمي لهذا اليوم هو عبارة عن رسام يرسم حدود السعودية إلى عنان السماء مستخدمًا اللون الأخضر والذي يوضح الازدهار والطبيعية الخصبة داخل المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

من مراسم الاحتفال بهذا اليوم المميز في السعودية، هو منح إجازة رسمية لجميع المواطنين سواء العاملين في القطاع العام أو الخاص، والتي سوف تبدأ يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر في القطاعين، على ان تنتهي الاجازة في يوم 23 وهو يوم السبت، ويتم العودة إلى العمل يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر 2023.

الاحتفالات باليوم الوطني في السعودية

تشمل الاحتفالات العديد من الفعاليات والبرامج التي تنظمها الحكومة والمؤسسات العامة والخاصة، وتشمل العروض الجوية للطائرات، والألعاب النارية، والمسيرات، والمعارض، والمهرجانات الشعبية، والعروض الثقافية والفنية، كما يتم القيام بتزين الشوارع والمباني الحكومية ورفع الأعلام الوطنية والإضاءة الخاصة باليوم الوطني،  كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية في المدن والمراكز التجارية والمتنزهات.