هتأخر ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد.. متى ينتهي التوقيت الصيفي ونطبق الشتوي؟

هتأخر ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد.. متى ينتهي التوقيت الصيفي ونطبق الشتوي؟
هتأخر ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد

تم اعتماد التوقيت الصيفي في مصر منذ شهور قليلة، حيث بدأ المواطنون في تقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة، وذلك ابتداءً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وهذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر ونستعرض فوائده.

هتأخر ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد.. متى ينتهي التوقيت الصيفي ونطبق الشتوي؟
هتأخر ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

بدأ التوقيت الصيفي في مصر في آخر جمعة من شهر أبريل، وسيستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي، سيتبقى من الوقت ما يقرب من 3 أشهر قبل انتهاء العمل به وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، وفي هذا التوقيت، يتم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة، ليصبح إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

تعتبر أحد أهم الفوائد التي يقدمها التوقيت الصيفي هي ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يعمل تقديم الساعة ساعة واحدة إلى الأمام على تقليل استهلاك الكهرباء، مما يقلل من الحاجة إلى تشغيل محطات توليد الكهرباء بكثرة.

بالإضافة إلى ترشيد الكهرباء، يترتب على ذلك توفير الوقود مثل البنزين والسولار، حيث يقلل استهلاك الوقود خلال فترة التوقيت الصيفي نتيجة للإضاءة الطبيعية الممتازة في فترة ما بعد الظهر.

تعزز فترة التوقيت الصيفي من الفرص لقضاء وقت إضافي في الهواء الطلق بفضل الأمسيات الطويلة والمشمسة، هذا يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية وتعزيز نمط حياة صحي.

تؤثر الأيام الأطول في فترة التوقيت الصيفي على زيادة الإنتاجية في القطاعات التي تعتمد على الضوء الطبيعي، مثل الزراعة والبناء.

تعتبر فترة التوقيت الصيفي في مصر فرصة لتوفير الطاقة والوقود، بالإضافة إلى تعزيز نمط حياة صحي وزيادة الإنتاجية في بعض القطاعات، ومن المتوقع أن يستمر التوقيت الصيفي حتى آخر خميس من شهر أكتوبر. لذا، دعونا نستمتع بفوائده ونستفيد منها إلى أقصى حد.