متى تبدا اجازة اليوم الوطني ومتى تنتهي؟.. وزارة الموارد البشرية تُوضح

متى تبدا اجازة اليوم الوطني ومتى تنتهي؟.. وزارة الموارد البشرية تُوضح
اجازة اليوم الوطني

متى تبدا اجازة اليوم الوطني ومتى تنتهي؟ بالإضافة إلى مدة العطلة ككل سواء للطلاب أو للموظفين من الأمور التي يحرص المواطنين بالمملكة على معرفتها، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت مدة الإجازة ومتى تبدأ ومتى تنتهي بالنسبة للطلاب في المدارس المختلفة والجامعات، بينما اختصت وزارة الموارد البشرية بإعلان موعد بداية ونهاية الإجازة للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة.

متى تبدا اجازة اليوم الوطني ومتى تنتهي؟.. وزارة الموارد البشرية تُوضح
اجازة اليوم الوطني

متى تبدا اجازة اليوم الوطني ومتى تنتهي؟

بالنسبة إلى العاملين في المملكة فإن إجازة اليوم الوطني تبدأ في نهاية الخميس المصادف ميلاديًا 21 سبتمبر 2023 وحتى نهاية الأحد الموافق ميلاديًا 24 سبتمبر 2023 سواء للعاملين في القطاع الخاص أو المنتمين للقطاع العام، بينما اختصت وزارة التعليم بتوضيح موعد بداية الإجازة وموعد نهايتها بالنسبة للطلاب في المدارس والجامعات، حيث ذكرت بأن طلاب المدارس سوف تبدأ الإجازة لهم وتنتهي مع بداية ونهاية إجازة الموظفين، بينما ستبدأ إجازة الطلاب في الجامعات السعودية من الأربعاء 20 سبتمبر 2023 وحتى الأحد 24 سبتمبر 2023.

لماذا تحتفل السعوديه باليوم الوطني؟

تحتفل المملكة باليوم الوطني لأنه يمثل اليوم الذي تم به توحيد مملكتي نجد والحجاز بالإضافة إلى المناطق التابعة لهم تحت عنوان وراية واحدة وهي “المملكة العربية السعودية”، ولقد تم توثيق ذلك اليوم عبر مرسوم ملكي صادر من قبل خادم الحرمين الشريفين أو مؤسس المملكة السعودية آنذاك وهو عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بعد قتال دام كثيرًا للوصول لوحدة الوطن، حيث كافح الملك لما يزيد عن 30 عام لتوحيد البلاد ولذلك يعتبر اليوم الوطني يوم مجيد بحياة الجميع ولهذا يحرصوا على الاحتفال به بشتى الطرق.

معلومات عن اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تم فيه التوحيد بين أراضي نجد والحجاز على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وهذا اليوم يعتبر إجازة رسمية لكافة القطاعات العامة والخاصة وامتاز بالكثير من الخصائص وهي:

  • تعمم الإجازة للعاملين والطلاب في القطاعين العام والخاص.
  • التجازة مدفوعة الأجر ولا تخصم من الراتب.
  • يتم تعويض إجازته إذا صادف إجازة أسبوعية.
  • شعاره الرسمي هو نحلم ونحقق.
  • له يوم محدد من كل عام وهو 23 سبتمبر.
  • يتم الاحتفال فيه بشكل لائق في كافة أنحاء السعودية.