هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر للموظفين أم لا؟.. وزارة الموارد تحسم الجدل

هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر للموظفين أم لا؟.. وزارة الموارد تحسم الجدل
هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر

هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر للموظفين من الأسئلة التي وردت إلى وزارة الموارد البشرية كونها الجهة التي تحدد جميع الأمور المتعلقة بالإجازات سواء مدة الإجازة أو إن كانت مدفوعة الأجر أم لا، ولأن الوزارة تحرص على أن تقدم الإجابات بشكل بسيط للجميع أجابت عن هذا الاستفسار كما ذكرت بأن مدة عطلة اليوم الوطني 3 أيام لجميع القطاعات.

هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر للموظفين أم لا؟.. وزارة الموارد تحسم الجدل
هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر

هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر للموظفين

بناءً على الصادر عبر وزارة الموارد البشرية فإن إجازة اليوم الوطني تكون مدفوعة الأجر للموظفين بالقطاعات الخاصة والحكومية كما أنها تبدأ من الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023 ميلاديًا والمصادف هجريًا 6 ربيع الأول 1445 وتستمر إلى الأحد الموافق 24 سبتمبر ميلاديًا والمصادف هجريًا 9 ربيع الأول 1445.

وبذلك سوف يعود الموظفين للعمل بداية من الإثنين المصادف 25 سبتمبر، ولقد منحت الوزارة العاملين مدة أطول لعطلة اليوم الوطني نظرًا لأنها تصادف إجازة نهاية الأسبوع وبناءً على قوانين العمل سواء للقطاع الخاص أو الحكومي فلابد من تعويض العاملين عن الإجازة لذلك تم منحهم يوم آخر كعطلة بدلاً من يوم الإجازة الأسبوعية.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني من أهم الأيام والمناسبات التي يحتفل بها المواطنين بالمملكة، وهذا حيث تم به توحيد شبه الجزيرة العربية وإعلان استقلالها وتحولها إلى دولة ووطن للشعب، لهذا كان من المهم الاحتفال بهذه الذكرى لبعض الأسباب كالآتي:

  • إعلام الأجيال الجديدة بمختلف الإنجازات التي حدثت بالوطن والتي توجد بتوحيد المملكة وإعلان استقلالها.
  • تفاخر الشعب السعودي بوطنهم وإظهار الاستقلالية والتميز التي يتمتع بها للعالم كله.
  • تعريف الشعوب الأخرى بمدى أهمية الوطن السعودي بنفوس الشعب.

ما هو شعار اليوم الوطني السعودي

اتخذت السعودية جملة “نحلم ونحقق” شعار لليوم الوطني، وتبلغ إجازة اليوم الوطني لعام 2023 ميلادي 3 أيام، تبدأ من نهاية عمل يوم 21 سبتمبر الموافق الخميس وحتى يوم 24 سبتمبر الموافق الأحد، والاحتفال باليوم الوطني يأتي كل عام في تاريخ 23/ سبتمبر.

لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني لتنفيذ الأمر الملكي بتخليد اليوم الذي قام فيه الملك الراحل عبد العزيز آل سعود بالتوحيد بين نجد والحجاز وضمهم تحت اسم المملكة العربية السعودية.