حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 بأمر ملكي

حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 بأمر ملكي
حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني

صارت المكرمة الملكية موضوعا يثير اهتمام العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت التساؤلات تتزايد حول صحة معلومات صرفها وكيفية الحصول عليها بمناسبة اليوم الوطني 93  ولذلك يهدف هذا المقال إلى توضيح الحقائق حول صرف المكرمة الملكية والشروط المتعلقة بها.

حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 بأمر ملكي
حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني

ما هي المكرمة الملكية؟

تعتبر المكرمة الملكية منحة مالية قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمواطنين والأسر ذات الحاجة الماسة للدعم وتم إصدار هذه المنحة بناءا على أمر ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين، بهدف تقديم الدعم للفئات المحتاجة وتحسين أوضاعهم المالية داخل المملكة.

حقيقة صرف المكرمة الملكية

تنتشر الشائعات في بعض الأحيان بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن بين هذه الشائعات كانت تلك التي تفيد بصرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 وعلى الرغم من انتشار تلك الأخبار إلا أنه لم يتم تأكيدها من قبل الجهات الرسمية السعودية حتى الآن ولم يصدر أي بيان رسمي من الديوان الملكي السعودي يفيد بصرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني.

لذا يجب التنويه إلى أن حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 لا تزال مجهولة حتى الآن وعليه ينبغي على الجميع الانتظار للحصول على تصريح رسمي من الجهات المختصة لصرف المكرمة.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

إذا عاد صرف المكرمة الملكية مرة أخرى، يجب أن تتوافر بعض الشروط للحصول عليها وهذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون الدخل الشهري الذي يتقاضاه المتقدم للمكرمة قيمته 3000 ريال سعودي أو أقل.
  • أن يكون المتقدم مواطنا سعوديا الأصل وأن يقيم داخل المملكة بإقامة كاملة.
  • أن يكون المتقدم مستحقا للضمان الاجتماعي وحاصلا على دعم الضمان.

بهذه الشروط، سيكون بإمكان المتقدم الحصول على المكرمة الملكية في حال عودتها مرة أخرى.

كم المكرمة الملكية للفرد؟

يتم صرف المكرمة المالية وفقا لعدد أفراد الأسرة، فالأسرة المكونة من فرد واحد تحصل على ما يقارب 1000 ريال سعودي، الأسرة المكونة من فردين تحصل على ما يقارب 1500 ريال سعودي، الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد تحصل على ما يقارب 2000 ريال سعودي.