تنويه مهم بخصوص تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن؟

تنويه مهم بخصوص تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن؟
تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن

يعد التسجيل في حساب مواطن مكفول للمواطن أو المواطنة السعودية ولكن من حق السيدة المطلقة الأجنبية التي لديها أبناء جنسيتهم سعوديين أن تقدم وتسجل كمستفيد تابع في برنامج حساب المواطن والاستفادة من مزاياه التي من أبرزها أنه يقدم راتب شهري يصرف في موعد محدد كل شهر للمستحقين، وفي وقت سابق أعلنت الجهة المسؤولة في البرنامج عن آلية معينة يتم من خلالها تسجيل السيدة المطلقة من زوجها السعودية، وسنتعرف عليها ونوضح أهم تفاصيلها من خلال التقرير.

تنويه مهم بخصوص تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن؟
تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن

تسجيل المطلقة الأجنبية في حساب المواطن

في حال ما إذا كانت حالة السيدة الأجنبية الاجتماعية مطلقة فيحق لها أن تقدم وتسجل في البرنامج إذا كانت لديها أطفال، ولكن من الممكن أن تتم عملية التسجيل على المنصة الخاصة بالبرنامج بواسطة بيان رقم هوية الابن الأكبر لها.

أضافت الجهة المعنية ردًا على استفسار إحدى السائلات حول إمكانية التسجيل للمطلقات من غير السعوديات أن إضافة الأم الأجنبية المطلقة ولها أبناء سعوديين في البرنامج تكون على أساس أنها تابع معال وذلك لها ولأبنائها التابعين، مع ضرورة إتمام وتوفير كافة المستندات الرسمية لتقديمها أثناء التسجيل للطلب الخاص بها في منصة موقع حساب المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن أهم المستندات الرسمية في تلك الحالة بالنسبة للسيدة المطلقة غير السعودية هي صك الولاية أو إرفاق مستند إثبات حضانتها لأبنائها.

الفئات المستحقة للحصول على راتب حساب المواطن

أعلنت الجهات المسؤولة عن برنامج حساب المواطن أن الفئات التي يستهدفها البرنامج تتمثل فيما يلي:

  • السيدات الأرامل والمطلقات من مستحقي الدعم.
  • الفرد المستقل وكذلك غير القادرين على العمل.
  • الشخص الذي يعاني من إعاقة يحق له التقديم في البرنامج.
  • جميع الأسر السعودية الفقيرة أو محدودة الدخل.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

يجب اتباع ما يلي حتى يكون من السهل التقديم في البرنامج والخطوات هي:

ادخل لموقع حساب المواطن على الإنترنت.
سجل الدخول للموقع ودون كل البيانات المطلوبة في الخانات والحقول المتاحة، ثم بعد استكمال البيانات ترفع كافة الملفات الخاصة بالمستندات الرسمية حتى يتم إرسال الطلب.