ماهو موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠ ؟ وطريقة الاستعلام عن الأهلية برقم الهوية 1445 عبر الرابط الرسمي portal.ca.gov.sa

موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠نتظر العديد من المستفيدين موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠ في شهر سبتمبر عام ٢٠٢٣، يحدد حساب المواطن موعدًا ثابتًا لصرف الدعم شهريًا بعد إعلان نتائج الأهلية للدورة الجديدة.

موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠

تم ذكره بوضوح من قبل البرنامج أن الدعم يُصرف بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو قبله أو بعده في حالة وجود عطلة نهاية الأسبوع.

بالنسبة لموعد صرف حساب المواطن للدورة ٧٠ في شهر سبتمبر ٢٠٢٣، أكد البرنامج أن الدعم سيتم صرفه يوم الأحد الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣.

موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠
موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠

استعلام حساب المواطن

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن صرف حساب المواطن للدورة ٧٠ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣، باتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى بوابة حساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
  3. اختيار الدفعات المالية.
  4. التحقق من حالة الدفعة الخاصة بالمستفيد.

أهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه إذا تم تقديم الطلب قبل تاريخ ١٠ أغسطس، سيتم دراسة أهلية المتقدم وإعلامه بمدى استيفائه لشروط الأهلية خلال دورة سبتمبر ٢٠٢٣، ومن الجدير بالذكر أنه لم تصدر نتائج الأهلية لهذا الشهر حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها عبر الحساب الرسمي للبرنامج، يمكن للمستفيدين معرفة نتيجة الأهلية عن طريق تحديد خيار “دراسة الأهلية” في حسابهم.

كما يمكن للمستفيدين معرفة أسباب عدم الأهلية وتقديم اعتراضات من خلال حساب المواطن الإلكتروني، وذلك في غضون ٩٠ يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ولمعرفة قيمة الدعم التقديري في حساب المواطن، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط المقدم في الحساب، ومن ثم اضغط على الحاسبة التقديرية وسيظهر المبلغ المتوقع للدعم، يجب تحديد حالتك في الخيارات والضغط على “احسب”.

موعد صرف حساب المواطن الدورة ٧٠ في شهر سبتمبر ٢٠٢٣ هو يوم الأحد الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣، وبالتالي  يمكن للمستفيدين الاستعلام عن صرف الدعم بدءًا من هذا التاريخ عبر بوابة حساب المواطن عبر خطوات بسيطة، يجب مراعاة تاريخ تقديم الطلب ومتابعة نتائج الأهلية عبر الحساب الرسمي للبرنامج، يمكن أيضًا معرفة الأسباب المحتملة لعدم الأهلية وتقديم اعتراضات في حالة الاحتجاج على القرار.