حقيقة وجود زيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93

حقيقة وجود زيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93

في يوم 23 سبتمبر 2023  هو اليوم الوطني السعودي الذي يحتفل به جميع المواطنين والقادة في المملكة العربية السعودية، وقد ذكر بعض المغردين السعوديين أن هناك زيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93، وقد روج لهذه الأخبار بعض وسائل الإعلام المحلية، الأمر الذي أثار استياء الكثير من المستفيدين من حساب المواطن، بعد أن حقق هذا الخبر انتشارًا واسعًا، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانًا نفت فيه وجود أي زيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93، وأكدت الوزارة أن النظام لا يتضمن أي زيادة إضافية، وأن الدعم يستمر وفقًا للمعايير والشروط المحددة، المتعارف عليها.

حقيقة وجود زيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93

الزيادة الملكية في حساب المواطن 2023

هناك زيادة ملكية في دعم حساب المواطن بدأت في شهر مارس 2023، ودخلت حيز التنفيذ في شهر أبريل 2023، واستمرت حتى نهاية شهر أغسطس 2023.

و قد بلغت الزيادة الملكية 50% لرب الأسرة، و40% للتابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا، و30% للتابع الذي يقل عمره عن 18 عامًا، وسوف يتم العودة إلى الوضع الطبيعي منذ شهر سبتمبر الحالي 2023، وهو إعادة نظام الدعم إلى وضعه الطبيعي قبل الزيادة الملكية، ووفقًا للمعايير الجديدة.

ومن المتعارف عليه انه سوف يتم صرف حساب المواطن دفعة شهر سبتمبر يوم الأحد الموافق 10 من سبتمبر الحالي الموافق 25 من صفر 1445، وهذا الموعد ثابت لا يتغير إلا في حالة وجود عطلة رسمية أو إجازة.

ويعتمد مبلغ الدعم على عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري، والمعايير الاجتماعية والاقتصادية.

في النهاية ومن خلال هذا المقال لقد تعرفنا على أن جميع الأخبار التي تتحدث والمتداولة عن الزيادة في راتب حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني 93 هي أخبار غير صحيحة ولا يوجد لها أي أساس، ولا توجد أي زيادة في راتب حساب المواطن منذ شهر سبتمبر 2023.