حقيقة تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد خلال هذا العام 1445

حقيقة تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد خلال هذا العام 1445

هناك الكثير من الأقاويل التي تداولت خلال الفترة الأخيرة وخاصًة مع التغيرات المناخية التي حدثت في المملكة العربية السعودية التي جعلت الكثير من المواطنين تتساءل بشأن تعطيل الدراسة خلال هذا العام و جعلها عن بعد، ولكن لم تعلن وزارة التعليم السعودية عن أي قرار بتعليق الدراسة عن بعد للعام الدراسي 1445 في السعودية، وقد بدأت الدراسة الحضورية في جميع مدارس وجامعات المملكة  بشكل فعلي في يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، كما تم تحديد التقويم الزمني للعام الدراسي الجديد بفصوله الدراسية الثلاثة.

حقيقة تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد خلال هذا العام 1445

حالات تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية

خلال الأيام السابقة ظهرت بعض الصيحات التي تطالب بوقف الدراسة الحضورية وجعلها عن بعد خاصًة بسبب سوء المناخ وارتفاع درجات الحرارة بشكل شديد، ولكن كان رد الوزارة على هذه المتطلبات بعدم قبول ذلك واستمرار الدراسة الضورية بشكل طبيعي.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق عن الحالات التي يتم فيها تحويل الدراسة الحضورية عن بعد، وهي:

  • يتم تعطيل الدراسة بشكل رسمي في حالة لأحداث العالمية أو انقطاع التيار الكهربائي حتى إنتهاء الحدث.
  • وأيضًا في حال هطول الأمطار الغزيرة خشيةً على سلامة الطلاب والطالبات، ويكون وقف الدراسة بشكل مؤقت لحين الانتهاء من هطول الأمطار واستقرار المناخ بالشكل الطبيعي.
  • إذا ظهر أي مرض معدي أو الزيارات الرسمية التي تستضيفها المملكة.

واكدت الوزارة أنه إذا تم تعليق الدراسة عن بعد خلال العام الدراسي الحالي، فسيتم الإعلان عن ذلك رسميًا من قبل وزارة التعليم.

وفي النهاية لقد تحدثنا في هذا المقال عم فيما يتعلق بصحة الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن تعليق الدراسة عن بعد، فقد نفت وزارة التعليم هذه الأخبار جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أنها ما زالت ملتزمة بسير الدراسة الحضورية في جميع مدارس وجامعات المملكة.