مؤسسة التقاعد تكشف عن حقيقة تقديم موعد صرف راتب التقاعد

مؤسسة التقاعد تكشف عن حقيقة تقديم موعد صرف راتب التقاعد

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تقديم موعد صرف راتب التقاعد لشهر سبتمبر 2023، إلى يوم 22 من الشهر الجاري، وذلك تزامنًا مع موعد اليوم الوطني السعودي، والذي من المقرر أن يكون يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري، وأصبح يتساءل الكثير من المستفيدين عن حقيقة هذا الأمر، والآن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على رأي مؤسسة التقاعد وحقيقة هذا الأمر وموعد صرف راتب التقاعد لذلك تابعونا الآن للتعرف على التفاصيل.

مؤسسة التقاعد تكشف عن حقيقة تقديم موعد صرف راتب التقاعد

حقيقة تقديم موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد، أن هذه الأنباء التي تخص تقديم موعد صرف راتب التقاعد عن شهر سبتمبر 2023 غير صحيحة، وأن موعد صرف راتب التقاعد لشهر سبتمبر 2023، كما هو المعتاد بشكل شهري.

موعد صرف راتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد، أن موعد صرف راتب التقاعد يتم تحديده وفقًا لنظام التأمينات الاجتماعية، والذي ينص على صرف الراتب يوم 25 من كل شهر ميلادي بشكل ثابت، ما لم يوافق هذا يوم عطلة أو إجازة رسمية، كما أشارت المؤسسة، إلى أنه في حال وافق يوم 25 من الشهر يوم عطلة أو إجازة رسمية، يتم تقديم أو تأخير صرف الراتب وفقًا لما يتم الإعلان عنه، ولحين انتهاء الاجازة الرسمية.

كما أكدت المؤسسة، على أنها تحرص على صرف رواتب المتقاعدين في موعدها المحدد، دون أي تأخير، وذلك لمساعدة جميع المتقاعدين في سد الاحتياجات اللازمة، لمواجهة ظروف المعيشة.

وطالبت المؤسسة، المتقاعدين بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، والتواصل معها للحصول على المعلومات الصحيحة.

وفي نهاية المقال لقد تعرفنا على حقيقة الاقاويل التي تداولت عن تقديم موعد صرف راتب التقاعد، وأنها مجرد شائعات ليس لها اي اساس من الصحة.