موعد مؤتمر آبل 2023 لإصدار أيفون 15 والكشف عن تفاصيل السلسلة الجديدة وأسعارها

موعد مؤتمر آبل 2023 لإصدار أيفون 15 والكشف عن تفاصيل السلسلة الجديدة وأسعارها
موعد مؤتمر آبل 2023 لإصدار أيفون 15

في الأيام الأخيرة قامت الشركة العالمية آبل بالإعلان عن الموعد الرسمي للمؤتمر المسؤول عن كشف معلومات هاتفها الجديد iphone 15 وهو أحدث إصدارات 2023،حيثُ أوضحت أن هذا المؤتمر مخصص للتحدث عن مميزات ومواصفات الهاتف وكذلك جميع امكانياته المطورة، وقد تشير التسريبات أن هذا الهاتف سيتخطى كثيراً أي توقع من إمكانياته، وكان هذا الحديث مؤكد لأن الهاتف الذي تم إصداره العام الذي مضى كان متميزاً وهذا سيكون أكثر تميز، وسيكون التطوير ملحوظ في سعة البطارية و العمل على جعل الهاتف أكثر أمان والكثير من المعلومات التي ستكون واضحة أثناء المؤتمر. 

موعد مؤتمر آبل 2023 لإصدار أيفون 15 والكشف عن تفاصيل السلسلة الجديدة وأسعارها
موعد مؤتمر آبل 2023 لإصدار أيفون 15

موعد إصدار آيفون 15 في مؤتمر شركة آبل 

كل عام في هذا الوقت تحديداً يكون الموعد الرسمي التي تتخذ فيه شركة آبل قرار الإعلان عن هاتف جديد قامت بإنتاجه، وهذا يكون خلال مؤتمر عالمي يرفع فيه الستار عن أهم إنجازاتها سنوياً، وفي هذا العام ينتظر ال0ميع آيفون 15 بفارغ الصبر. 

دائماً ما يكون المؤتمر في نفس الموعد من كل عام وخاصة في شهر 9، تم نشر موعد المؤتمر على جميع صفحات التواصل الخاصة بشركة آبل وهذا تحديداً لهذا العام في الثاني عشر من سبتمبر ويكون في يوم الثلاثاء، وكذلك يكون في السابع عشر من الشهر العربي صفر 1445،وسيكون هذا البث في أمريكا في تمام العاشرة من صباح يوم المؤتمر. 

وسيكون في كل من القاهرة و كذلك السعودية في الساعة السادسة مساءاً، ومن المعروف أن هذا المؤتمر لا يكون للإعلان عن الهاتف فقط بل وعن بعض الإصدارات الأخرى مثل الساعات الذكية وأي اجهزة أخرى إلكترونية مثل سماعات البلوتوث. 

مواصفات وسعر أيفون 15 الجديد 2023

لم يتم وجود أي مواصفات مؤكدة ولكن كل التسريبات تحدثت حول تطور ملحوظ في معالج الهاتف وفي دقة الكاميرا الخاصة به، وكذلك العمل على جعل البطارية ومدته عمل الهاتف أطول. 

وبالحديث عن السعر فهناك توقعات قد تكون مائلة للحقيقة وهي كالتالي:

  • سيتم طرحه في كل من السعودية والإمارات وخاصة في دبي وجميع الدول الأجنبية الأوروبية في أول دفعة للبيع. 
  • وسيكون السعر في السعودية ست آلاف ريال. 
  • وفي أمريكا بسعر أكبر من العام الماضي قليلا ليكون ألف وستمائة دولار. 
  • ولكن كل هذه مجرد توقعات وسيتم التأكيد خلال المؤتمر.