حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة وشعار العام الجديد 1445و موعد بدء الدراسة و جدول التقويم

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة وشعار العام الجديد 1445و موعد بدء الدراسة و جدول التقويم
شعار المدارس الجديد بالمملكة 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن شعار العودة إلى المدارس للعام الدراسي 1445 هـ، مع اقتراب بداية الفصل الدراسي الجديد وسيتم تنفيذ هذا الشعار في جميع المدارس المنتشرة في مختلف مناطق المملكة سنوافيكم بكل المستجدات المتعلقة بالعام الدراسي وأحدث التطورات التعليمية من خلال موقعنا.

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة وشعار العام الجديد 1445و موعد بدء الدراسة و جدول التقويم
شعار المدارس الجديد بالمملكة 1445

شعار العام الجديد للمدارس بالمملكة 1445

شكل شعار المدارس للعام الدراسي 1445 هـ يتميز بوجود حقيبة مدرسية باللون الوردي، وعليها رسم لشجرة النخيل كرمز للهوية الوطنية تحت الشجرة، يظهر الكتب كرمز لبداية العام الدراسي، وتتضمن الرسمة عبارة “Back to School” أسفل الشعار.

عودة

وقد استأنف العمل للمشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والمدارس والمعاهد في جميع مراحل التعليم، بما في ذلك رياض الأطفال ويمكن للطلاب والطالبات تنزيل شعار عودة المدارس 1445 ومشاركته مع أصدقائهم تحضيرا لبداية العام الدراسي الجديد.

يهدف التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية إلى تنظيم عمليات التعليم وضمان توفير الفصول الدراسية الثلاثة للطلاب وتحديد مواعيد الإجازات المطولة ويتضمن التقويم الدراسي الجديد ثلاثة فصول دراسية، حيث يستمر كل فصل لمدة 13 أسبوعا دراسيا بالإضافة إلى ذلك، يشمل التقويم الدراسي فترات إجازات نهاية الأسبوع الممتدة وإجازات الأعياد الرسمية.

يتضمن الجدول التقويمي للعام الدراسي 1445 هـ ما يلي:

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ في 20 أغسطس 2023 ويستمر حتى 16 نوفمبر 2023.
  • الفصل الدراسي الثاني: يبدأ في 26 نوفمبر 2023 ويستمر حتى 22 فبراير 2024.
  • الفصل الدراسي الثالث: يبدأ في 3 مارس 2024 ويستمر حتى 10 يونيو 2024.

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث 1445

على مر الأسابيع الأخيرة، انتشرت شائعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في التعليم السعودي وبينما أثارت هذه الشائعات الكثير من التساؤلات والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، فإن وزارة التعليم السعودية قامت بنفي هذه الأخبار وأكدت بأن الفصل الثالث لم يتم إلغاؤه.

وزارة التعليم السعودية تصدر في بيان رسمي صدر عن الوزارة، نفت الوزارة جميع هذه الشائعات وأكدت بأن الفصل الثالث لم يتم إلغاؤه وتم تأكيد أن جدول التقويم الدراسي لعام 2024 في المملكة العربية السعودية يشمل الثلاثة فصول دراسية بشكل كامل، تهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الإشاعات التي لم يتم الإعلان عنها رسميا من خلال الصفحة الرسمية للوزارة.