تصريح وزارة المالية يبين حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 بمناسبة اليوم الوطني السعودي

تصريح وزارة المالية يبين حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 بمناسبة اليوم الوطني السعودي
حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين

تشهد المملكة العربية السعودية احتفالات واسعة النطاق بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وهو اليوم الذي يحمل معه قيمة وطنية عميقة لدى السعوديين ومع اقتراب هذه المناسبة، تنتشر الأخبار والتكهنات حول توجيه ملكي بتبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 احتفاء بهذه المناسبة فهل هذا الخبر حقيقي أم مجرد شائعة؟ وكيف قامت وزارة المالية بالتصريح حول هذا الأمر؟ يأتي هذا المقال لتوضيح حقيقة هذا الإعلان وما إذا كان يعكس الحقيقة أم لا.

تصريح وزارة المالية يبين حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 بمناسبة اليوم الوطني السعودي
حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93

قبل أن نوضح لكم حقيقة تبكير إيداع رواتب شهر سبتمبر بمناسبة اليوم الوطني، نود أولا أن نبين موعد اجازة هذا اليوم العظيم للقطاعين العام والخاص وفقا للأمر الملكي الصادر من جانب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تم منح اليوم الوطني السعودي اجازة لكافة القطاعات بالمملكة ويصادف اليوم الوطني السعودي 93 لهذا العام يوم السبت الموافق 23 سبتمبر، وهذا اليوم في الأساس عطلة نهاية الأسبوع لهذا السبب، قررت الوزارة تعويضه بيوم الأحد الموافق 24 سبتمبر ومنحه اجازة مدفوعة الأجر لجميع القطاعات.

حقيقة تبكير صرف رواتب الموظفين بالمملكة سهر سبتمبر 2023

تتزايد الأخبار مع اقتراب اليوم الوطني السعودي، يتم تداول العديد من الأخبار والتكهنات حول توجيه ملكي بتبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 بهدف الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية فيثير هذا النوع من الأخبار اهتمام الجمهور ويثير التساؤلات حول صحته.

فقامت وزارة المالية بالتوضيح لحقيقة الأمر، وقد قامت وزارة المالية السعودية بإصدار بيان رسمي تعلن فيه موقفها من هذه الأخبار وفي هذا البيان، نفت الوزارة تماما وجود توجيه ملكي بتبكير صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023 وأكدت أن موعد صرف الرواتب سيبقى كما هو معتاد في اليوم المخصص له والذي هو 27 سبتمبر 2023.

تصريح وزارة المالية السعودية

من الجدير بالذكر أن وزارة المالية تظهر أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية وعدم الانجراف وراء الأخبار غير المؤكدة وبالرغم من أن الخبر تبين أنه غير صحيح، إلا أن الفترة الممتدة من اليوم الوطني تبقى فرصة للمواطنين والمقيمين للمشاركة في الاحتفالات والتعبير عن حبهم لوطنهم، إن الاحتفال باليوم الوطني يبقى مسؤولية واجبة للجميع، ويمكن للمواطنين والمقيمين الاستمتاع بهذه المناسبة الوطنية والمشاركة بفعالية فيها دون الحاجة إلى تغييرات في تواريخ صرف الرواتب.