‏احذر من شراء iPhone 15 لهذه الأسباب .. خمسة أسباب تمنع من شراء أغلى هاتف في العالم

‏احذر من شراء iPhone 15 لهذه الأسباب .. خمسة أسباب تمنع من شراء أغلى هاتف في العالم

‏قام موقع gsmarena الموقع المختص بالشؤون التقنية بتقديم تقرير عن هواتف iPhone 15 التي صدرت في الأسواق امس، و حيث أن شركة Apple قامت بالترويج لهاتفها الجديد iPhone 15 على أنه نقلة كبيرة من بين الاصدارات المختلفة لها، ولكن عند النظر إلى الواقع فإنه لا يختلف كثيرا عن هاتف iPhone 14 الذي تم إصداره في العام الماضي، حيث انه iPhone 14 أيضا كانا مطابقا بشكل تقريبي ال iPhone 13، ، وهذه المزايا لا تستحق فرق السعر الكبير الموجود بينهما.

‏احذر من شراء iPhone 15 لهذه الأسباب .. خمسة أسباب تمنع من شراء أغلى هاتف في العالم

‏لا تشتري iPhone 15 لهذه الأسباب

‏وقد قدم الموقع العديد من الأسباب التي تمنع مستخدمي الهواتف النقالة من شراء الهاتف الذي تم إصداره حديثا، ومن هذه الأسباب

  • ‏الشكل الخارجي الجوانب الهاتف لا يوجد فيها تغيير فهي كما كانت في الإصدارات القديمة، حيث أنها تملك نفس المقاس وهو 6.1 بوصة، وكذلك نفس الدقة وهي 60 هيرتز فقط.
  • ‏الأداء، أن مجموعة الشرائح التي يعتمد عليها iPhone 15 في عمله هي A16، وهي عبارة عن تحديث بشكل مكرر للشريحة المستخدمة في iPhone 14 وهو A15.
  • الذي يختلف فيما بين الجيلين هي طفرة بسيطة وهذه الطفرة عبارة عن استخدام أربع نانومتر مقابل خمسة نانومتر في معالج 15 القديم الذي يوجد على هاتف iPhone 14، وبالتالي فإنه اختلفت الأداء صغيرة جدا بين الجيلين.
  • ‏أما بالنسبة للكاميرات فهي أقل قدرة، وكاميرات iPhone 15 قد تمت إضافة تعزيز على الكاميرا الرئيسية، وتتميز بمستشعر تصل دقته إلى 48 ميجا بكسل، ومن عادة Apple تقوم بالاحتفاظ بأفضل وأدق انواع الكاميرات الهاتف iPhone Pro.
  • بالنسبة لسرعة ال يو أس بي سي تكون أبطأ، فهي أبطأ من السرعة التي يتم توفيرها من قبل موصل يو أس بي type سي 3.0، وهو الموجود في ال iPhone 15 Pro، ويقدر الزيادة فيها بعشرين مرة.

شاهد ايضا موعد نزول ايفون 15 وموعده توافره في الاسواق بأسعار خيالية

‏ وقدم الموقع في نهاية التقرير نصيحة لمستخدمي الهواتف الذكية كانت تنص على عدم القيام بشراء iPhone 15 إذا كنت لا تستطيع توفير السعر من أجل شراء الطراز الأعلى، حيث تستطيع من خلال قدراتك الشرائية باختيار iPhone 13 الذي ينخفض سعره من قبل شركة Apple واصبح يبدأ سعره 599 دولار، ولا يختلف كثيرا في المميزات.