محتار ومش عارف تختار … بدك أرباح ومشاريع ودخلك قليل إليك أفضل ثلاث أفكار لتحقيق ربح مضمون

محتار ومش عارف تختار … بدك أرباح ومشاريع ودخلك قليل إليك أفضل ثلاث أفكار لتحقيق ربح مضمون

في ظل تزايد نسبة البطالة وعدم توفر فرص العمل يعاني الكثير من الشباب من الظروف الاقتصادية الصعبة، حيث أن معظم العاطلين عن العمل أصبحوا يشكلون عبء كبير وثقيل على الأهل والأسرة، ولذلك يرغب الكثير من الشباب في إفتتاح مشاريعهم الخاصة لكنهم يشكون من قلة المال، وبالتالي على الرغم من محدودية الدخل إلا أنه يوجد بعض المشاريع الصغيرة التي لاتحتاج لسيولة في المال لكنها تحقق أرباح مضمونة، وهذا محور حديثنا في الفقرات التالية.

محتار ومش عارف تختار … بدك أرباح ومشاريع ودخلك قليل إليك أفضل ثلاث أفكار لتحقيق ربح مضمون

أفكار لبدء مشاريع بسيطة

بالطبع هنالك العديد من المشاريع الصغيرة المربحة التي تلبي احتياجات الفرد الشخصية، ومن أبرز هذه المشاريع البسيطة ما يلي:

  • إعداد المشروبات الطبيعية: قد يستهين الشباب في هذه الفكرة المذهلة التي تحقق الكثير من الأرباح، حيث أنه في حال قمت بتسويق ناجح لفكرة هذا المشروع وأعددت المشروبات الطبيعية بشكل رائع ولذيذ ستتمكن من الحصول على الأرباح، ويصبح بإمكانك توزيع مشروباتك على المقاهي والمطاعم المختلفة.
  • الطهي والكاترينج: يمكن لبعض الفتيات اللواتي يمتلكن مهارات مذهلة في الطبخ واعداد الحلويات البدء بمشروعها الخاص من خلال اعداد الوجبات المنزلية وتسويقها عبر منصات التواصل الاجتماعية والاونلاين وجذب الناس لتذوق وجبات الكاترينج الخاصة بها، حيث أنه في حال أعجب الناس بأطعمتها ستحقق الكثير من الأرباح من تلك الفكرة البسيطة.
  • إنشاء محتوى على منصات التواصل الاجتماعي: في ظل تزايد اليوتيوبرز ورواد المواقع أصبح من السهل إنشاء محتوى خاص بك على احدى منصات التواصل الاجتماعي، ولكن يجب أن تراعي أن يكون مختلف نوعا ما عن غيرك وتضيف اليه لمساتك الشخصية حتى تتمكن من الوصول الى عالم الشهرة وتحقق الكثير من الأموال.

فكرة مشروع مربح دون الحاجة لرأس مال

يمكن للشباب والشابات الحصول على الأرباح من خلال فكرة بسيطة يتم استغلالها بصورة جيدة، حيث سنقدم لكم فكرتين لمشاريع بسيطة لا تحتاج لرأس مال ولكنها تحقق مرابح مضمونة، وهي:

  • تقديم الدورات التعليمية عبر الإنترنت: في حال كان الشخص يمتلك خبرة في مجال محدد أو أنهى دراسته في تخصص معين بإمكانه تقديم دورات تعليمية عبر منصات الأون لاين أو من خلال فتح مراكز تعليمية، وبهذه الفكرة البسيطة سيتمكن من تحقيق الأرباح.
  • تصنيع المنتجات اليدوية: يمكن لبعض الشباب الذين يمتلكون مهارات خاصة في صنع المنتجات اليدوية والتسويق لأعمالهم عبر الاونلاين وبيع ما يقومون بصناعته مقابل مال بسيط أو بإمكانه بيعها في الأسواق المحلية، وبهذه الطريقة يحصل على المال بطرق مضمونة دون الحاجة لرأس المال.