‏عاجل موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 … وحصري قائمة المرشحين

‏عاجل موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 … وحصري قائمة المرشحين

بعد أن تم الإعلان من قبل قوى حزبية عن تقديم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية، انتشارا عبر مواقع الإنترنت البحث من قبل العديدين حول قائمة المرشحين في الانتخابات المصرية وذلك للعام 2024، ومن بين قوائم المرشحين حزب الوفد الذي قام بترشيح الدكتور عبد السند يمام، وهو الرئيس الحزب وذلك في الانتخابات المصرية، وأيضا حزب الشعب الجمهوري، تم ترشيح حازم عمر وهو الرئيس اللجنة الخاصة بشؤون الخارجية وذلك في مجلس الشيوخ.

‏عاجل موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 … وحصري قائمة المرشحين

‏القائمة الخاصة بالانتخابات للرئاسة المصرية لعام 2024

  • ‏قامت الهيئة الوطنية الخاصة بالانتخابات في البدء في عمل الإجراءات التمهيدية وذلك بعد أن تم صدور قرار جمهوري بإعادة تشكيل الانتخابات.
  • قدمت الهيئة قرارات ومن هذه القرارات العمل على تكليف الجهاز التنفيذي الخاص بالهيئة على مراجعات كل القرارات الإدارية وكذلك القرارات التنظيمية السابقة التي تم صدورها في الفترة الماضية.
  • العمل على تفعيل هذه القرارات والعمل على إعداد تقرير مفصل عن هذه القرارات.
  • من ضمن القرارات التي صدرت من قبل الهيئة أن يتم مناقشة مجموعة التطورات التي تتعلق بالاستحقاقات الانتخابية.

‏أسماء المرشحين للانتخابات المصرية لعام 2024

  • ‏أحمد الطنطاوي النائب السابق: كان النائب طنطاوي هو أول الأشخاص الذين أعلنوا عن نيتهم على الترشح في الانتخابات الخاصة بمجلس النواب.
  • ‏عبد السند يمامة: وهو رئيس حزب الوفد، حيث أعلن الدكتور عبد الصمد يمامة عن نيته من أجل أن يترشح للانتخابات الخاصة برئاسة الجمهورية في الفترة المقبلة، وقد كانت نسبة الدكتور عبد السلام تتجاوز 90% من اختيارات الخاصة بالهيئة العليا وذلك على حزب الوفد.
  • ‏حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري: وقد قام بالإعلان عن أنه قد قبله بتكليف في الهيئة العليا الخاصة بالحزب، وذلك من أجل الترشح لمنصب رئيس الجمهورية من خلال الانتخابات الرئاسية القادمة لعام 2024 ميلادي.
  • ‏أحمد الفضالي : قام تيار الاستقلال بالاجتماع والإعلان من خلال اجتماع الختامي وذلك في منطقة غرب الدلتا، وهي تضم ثلاث محافظات وهذه المحافظات في الإسكندرية ومطروح والبحيرة، وقد كان قرار التيار هو ترشيح المستشار أحمد فضولي للانتخابات الرئاسية التي سوف تقام في الفترة المقبل لعام 2024.