بسبب هذا الامر .. وزاره التربية والتعليم تقرر خصم من درجات سلوك الطالب وتوقف الدراسة حتى الغد

بسبب هذا الامر .. وزاره التربية والتعليم تقرر خصم من درجات سلوك الطالب وتوقف الدراسة حتى الغد

وزاره التربية والتعليم في السعودية دائما ما تأخذ العديد من القرارات بشكل مستمر وذلك لحرصها في اكمال المسيرة التعليمية في المملكة بأكفأ الصور، اذ ان المملكة العربية السعودية معروفة بنظامها التعليمي القوي ومعروفه بتخريجها لطلاب يمتلكون كفاءه لا تنافس مع ايا من البلدان الاخرى، وفي مقالنا اليوم نتعرف الى القرار الجديد الصدر وسيله التربية والتعليم عن وقف الدراسة وحسم الدرجات من سلوك الطلاب.

بسبب هذا الامر .. وزاره التربية والتعليم تقرر خصم من درجات سلوك الطالب وتوقف الدراسة حتى الغد

قرار وقف التعليم في السعودية

في يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023 من المقرر ان يكون هو يوم الاخير من الدراسة في الاسبوع الخامس في الفصل الدراسي الاول في كافه مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية:

  • الوزارة قامت بالإعلان عن توقف الدراسة بعد انتهاء دوام يوم الخميس وحتى 25 سبتمبر من 2023م.
  • وهذا التوقف يكون بسبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي ولكي تسنح الفرصة امام المواطنين والطلاب في المشاركة في هذه الفعاليات.
  • اكدت وزاره التربية والتعليم انها سوف تعمل على اصدار تعميم لكافه المدارس من اجل ان يتم الالتزام بهذا القرار.
  • وان يتم الاحتفال بيوم الوطني السعودي بداية يوم الاثنين حتى نهاية الاسبوع.

وزارة التعليم السعودي تقرر حسم من درجات السلوك للطالب

قامت وزاره التربية والتعليم السعودية في بلاد المملكة السعودية بإصدار بيان وتحذير عام لكافه الطلاب وذلك لتحذيرهم من امر التأخير عن التمارين الصباحية في المدرسة بمختلف مراحل التعليم:

  • واوضحت انه اذا تأخر الطالب عن التمارين الصباحية سوف يتم حسم ربع درجة من درجات السلوك للطالب.
  • ومع كل يوم تأخير سوف يتم خصم ربع درجة.
  • بهذا يتوجب على الطالب ان يلتزم بهذا الطابور الصباحي والتمارين او صباحية تجنبا منهم من خسارة العلامات من دون اي سبب يذكر.
  • وذلك يأتي نتيجة حرص الوزارة على تعليم كافة الطلاب عملية الانضباط والمواظبة على التمارين الصباحية التي من شأنها ان تعمل تجديد النشاط قبل ان تبدا الدراسة.

بهذا نكون قد وضعنا بين يديكم التفاصيل المتاحة عن هذا القرار الجديد الصادر عن وزاره التربية والتعليم ووضعنا بين يديكم التفاصيل المتاحة عن إجازة اليوم الوطني السعودي التي ينتظرها الكثيرون من الناس.