كم مره تم حبس مرتضى منصور

كم مره تم حبس مرتضى منصور

‏مرتضى منصور وهو من مواليد 17 يونيو عام 1952، مرتضى منصور هو شخصية إعلامية والسياسية والرياضية، عمل محامي والسياسي مصري، ومن أعمال مرتضى منصور السياسية انه كان عضوا في مجلس نواب المصري مرتين، كان عام 2000 حتى 2005، وعضو مجلس النواب المصري للمرة الثانية وذلك من عام 2015 حتى عام 2020، وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في عام 2005 و 2006، ترأس نادي الزمالك مرة أخرى في عام 2014، مستمرة حتى تم سجنه في عام 2023، بعد ذلك تم إعلان رحيله بشكل نهائي عن الزمالك.

كم مره تم حبس مرتضى منصور

‏عدد مرات حبس مرتضى منصور

  • ‏حكم الحبس الذي صدر بشأن مرتضى منصور هذا الحكم بسبب التهم التي وجهت إليه عندما قام بسبب رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب، حيث أن هذا الحكم لم يكن حكم الحق الأول الذي صدره في حق مرتضى منصور.
  • ‏في يوم 25 فبراير من عام 2023 قامت محكمة النقض بالحكم في الطعن المقدم من قبل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وحكم بأن يتم حبسه لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، وكان هذا الحكم بتهمة السب والقذف لمحمود الخطيب وهو رئيس نادي الأهلي.
    ‏كانت المرة الأولى التي يتم القبض على مرتضى منصور وذلك في عام 1989، في ذلك الوقت كان مرتضى منصور محامي لأحمد ريان وهو رجل أعمال، وتم القبض على منصور بتهمة التورط في عملية توظيف الاموال التي كان يقوم بها اشرف سعد وأحمد الريان.

قضايا مرتضى منصور

  • في عام 2007 تم الحكم على مرتضى منصور بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك بسبب سبب قذف المستشار السيد نوفل وهو رئيس مجلس الدولة.
  • تم حبس مرتضى منصور أيضا في قضية موقعة الجمل، حيث حكمت المحكمة أن يتم حفظ مرتضى منصور 15 يوما على ذمة التحقيق في الاتهامات التي وجهت له، ولكن في النهاية أعلنت المحكمة ببراءة المتهمين في الاتهامات التي إسنادها إليهم بسبب عدم وجود الأدلة.
  • ‏في عام 2022 تم الحكم من قبل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتعديل الحكم الخاص في حبس مرتضى منصور وذلك لمدة شهر مع واجب التنفيذ، وكان ذلك بدل من حكم سنة و الغرامة بقيمة 10,000 جنيه، وكان هذا الحكم في القضية رقم 83 التي تتبع سنة 2021، وكانت تهمة مرتضى منصور هو سبب قذف سمعة عائلة الكابتن محمود الخطيب وهو رئيس النادي الأهلي.