تفاصيل غرق فندق عائم في النيل

تفاصيل غرق فندق عائم في النيل

قامت السلطات المصرية بوضع التفاصيل التي تخص غرق الفندق العائم في محافظة المنيا جنوب مصر، وقد تعرض الفندق العائم لغرق جزئي في النيل، وكان الغرق بسبب انه الفندق العائم قد تتعرض لحادث وذلك أثناء مروره بنهر الملاحة النهري في محافظة المدينة، حيث كان متجها من القاهرة إلى محافظة الأقصر، وهذا حسب ما وضحته وزارة السياحة الآثار المصرية، سوف نوضح لكم التفاصيل فيما يلي التي تخص حادثة الغرق.

تفاصيل غرق فندق عائم في النيل

‏حادثة غرق الفندق العائم في النيل

  • ‏قامت وزارة السياحة والآثار بالإعلان عن أن واحد من الفنادق العائمة تتعرض لحادث اصطدام، وكان هذا الحادث أثناء المرور الفندق العائم من خلال الممر الملاحي في محافظة المدينة، حيث كان متجها من القاهرة إلى محافظة الأقصر.
  • قام محمد عامر وهو رئيس الادارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية في وزارة السياحة، بالإعلان والتأكيد على ان الفندق لم يكن يحمل أي نزيل، كما أنها رخصة التشغيل الخاصة في بهذا الفندق العائم كانت قد انتهت منذ شهر مايو الماضي، ولم يتم القيام بتجديد لها حتى الآن.
  • ‏كما أكد مسؤول مصري على أن الفندق الذي غرق لم يكن يستقبل أي نزلاء من المصريين أو الأجانب خلال الفترة الماضية، وكان يوجد الفندق في ورشة في منطقة حلوان في جنوب القاهرة، من أجل أن يتم عمل تطوير وتجديد وصيانة له.

‏تفاصيل حادثة غرق الفندق العائم

  • ‏قام مصدر مسؤول في الكشف عن التفاصيل التي تخص حادثة الغرق الفندق العائم، حيث أن حدث التصادم وذلك عندما كان يمر أسفل كوبري من الكباري الموجود في محافظة المدينة، فاصطدم به، هذا الأمر إلى حدوث شقوق في جسم الفندق، مما أدى إلى تدفق الماء إلى داخل الفندق العائم، وبعد ذلك قام قائد الفندق العائم بالعمل على تحريك العائمة جعلها ترسو على البر، وذلك حتى لا تتعطل حركة الملاحة في المجرى.
  • بدأت النيابة في التحقيق في هذا الحادث، وتم التنسيق مع الشركة التي تملك الفندق العائم من أجل أن يتم اتخاذ الإجراءات التي تلزم التحقيق.
  • ‏كما صرحت النيابة انه قبل ثلاث أسابيع قد تتعرض فندق آخر من الفنادق السياحية العائمة الغرق في النيل من محافظة الأقصر، وهذا الحادث ادي الي مصرع اثنين من العمال.