متى يوم الحب العالمي 2023

متى يوم الحب العالمي 2023

عيد الحب تحتفل به العديد من الثقافات والشعوب في جميع أنحاء العالم، يُعقد عيد الحب في 14 فبراير من كل عام، وهو يوم مخصص للمشاعر العاطفية والمحبة بين الزوجين والأصدقاء، حيث يختار الأشخاص الزهور، وبطاقات التهنئة، والشوكولاتة، والهدايا الأخرى التي تعبر عن مشاعر الحب والاعجاب باستخدام اللون الأحمر هو اللون المرتبط بالحب البعيد والاختلاف في الديكورات والهدايا بسبب تمثيله للعاطفة والحماس، ومن خلال ما يلي سنتعرف على موعد يوم الحب وما قصته.

متى يوم الحب العالمي 2023

ما هي قصة يوم الحب العالمي 2023

سمي يوم 14 فبراير عيد الحب، لأنه هناك العديد من الروايات التاريخية والأساطير المترابطة التي تعود إلى القرون الوسطى ومن إحدى هذه الروايات الشهيرة:

  • إحدى أقدم الروايات التي تشرح سبب تسمية 14 فبراير عيد الحب هي قصة القديس فالنتاين، وفي القرن الثالث الميلادي كان هناك قديس يدعى فالنتاين كان كاهنًا في روما، قام الإمبراطور كلوديوس الثاني بمنع الزواج للجنود الشبان، لأنه كان يعتقد أن العزوبية تجعل الجنود أكثر فعالية في الخدمة العسكرية.
  • فالنتاين كان يعارض هذا الاختلاف ويعتقد أن الزواج هو حق كل إنسان، لذلك قام بتزويج الملك في سرية دون علم الإمبراطور.
  • عندما اكتشف كلوديوس الثاني هذا الأمر، يقال خلال فترة سجنه، أرسل فالنتاين رسالة حب للفتاة التي كان يحبها، ووقعت هذه الرسالة بعبارة من فالنتاين، وهذا الجانب من القصة أنه قد أسس لتقليد تبادل بطاقات الحب التي اكتشفها اليوم.
  • بعد استشهاده في 14 فبراير من عام 269 ميلادي، أصبح القديس فالنتاين شهيدًا محترمًا وتخصيص هذا التاريخ للاحتفال بالحب البعيد، حيث خسرنا اليوم بسبب المشاعر الرومانسية والبطاقات بين الأفراد والأحباء.

متى يوم الحب العالمي 2023

أصبح عيد الحب مكانًا شعبيًا للاحتفال بالمشاعر الإيجابي مثل الحب والمودة، وهو يمثل فرصة خاصة لهم للتعبير عن مشاعرهم لصالح الاهداءات لأحبائهم، مثالية للرجال وتعزز العلاقات الرومانسية.

  •  أصل يوم الحب يعود إلى العصور الوسطى، ولمدة يوم مخصصًا للعاطفة.
  • في القرن التاسع عشر بدأ الناس في تبادل بطاقات الحب والهدايا في 14 فبرابر من كل عام.
  • الاحتفال يوم الحب العالمي يقوم الأفراد والأصدقاء بتبادل الهدايا والزهور وبطاقات التهنئة والشوكولاتة التي تعبر عن مشاعرهم.
  •  الألوان والزهور استخدام اللون الأحمر هو لون الحب والعاطفة ويسيطر على الديكورات والهدايا في عيد الحب.