من هو رئيس الاتحاد الاسيوي الحالي

من هو رئيس الاتحاد الاسيوي الحالي

تأسس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعروف باسم إي إف سي سنة 1954 في الفلبين، هو هيئة خاصة برياضة كرة القدم في قارة آسيا وأستراليا، حيث تم تأسيس الاتحاد الاسيوي عدد كبير من الدول الأسيوية باستثناء تركيا وإسرائيل، وذلك بمشاركة أعضاء مؤسسين من بعض الدول العالمية، حيث يبحث الكثير من المتابعين حول معرفة من هو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقعنا.

من هو رئيس الاتحاد الاسيوي الحالي

من هو رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الحالي

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحالي هو سليمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي يحمل الجنسية البحرينية، لقد تولى هذا المنصب من شهر مايو عام 2013م.

  • في عام 2023 انتخب سليمان بن إبراهيم آل خليفة للمرة العاشرة في هذا المنصب.
  • حصل على عدد كبير من الأصوات من الجمعية العمومية.
  • يعتبر عضو الجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتولى العديد من المناصب قبل رئاسة الاتحاد الاسيوي.

من هو سلمان بن إبراهيم آل خليفة السيرة الذاتية

سليمان بن إبراهيم آل خليفة هو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) الحالي، وُلد في 2 نوفمبر 1965 في الرفاع الغربي في مملكة البحرين، يعتبر من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم والرياضة.

  • تعلم سليمان بن إبراهيم آل خليفة اللغة الإنجليزية والتاريخ الإنجليزي في جامعة البحرين، قبل أن يصبح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  • كان له مسار طويل في العمل في مجال كرة القدم في البحرين، كما لعب لفترة طويلة في فريق الشباب لنادي الرفاع الغربي.
  • عمل بعد ذلك في المجال الإداري للاتحاد البحريني لكرة القدم وشغل العديد من المناصب المختلفة، بدءًا من منصب إداري في منتخب البحرين لكرة القدم في عام 1996، وبعد سنوات من العمل الجاد في مجال كرة القدم، تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم.
  • في 2 مايو 2013، انتخب سليمان بن إبراهيم آل خليفة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) وأصبح رئيسًا لهذه المؤسسة الرياضية الكبيرة، تم انتخابه مرارًا وتكرارًا في هذا منصب الرئيس الاتحاد.

حيث أن رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم هو محمد بن همام العبد الله، يعد من أبرز رجال الأعمال في قطر ويحمل الجنسية القطرية، تولى محمد منصبه كرئيس للاتحاد الاسيوي بدءاً من عام 2002م حتى عام 2011.