سعر اشتراك القطار للطلبة 2023 في مصر

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023 في مصر

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023 في مصر، تم إطلاق مبادرة جديدة تحت رعاية الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تستهدف توفير فرص النقل بأقل الأسعار المنخفضة للطلاب والطالبات بالعديد من المراحل التعليمية، وفقاً لتلك المبادرة تم الإعلان علي برنامج خاص لاستخراج الاشتراكات بسعر رمزي على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة والدرجة الثالثة ذات التهوية، تهدف تلك المبادرة لتخفيف العبء المالي على أولياء الأمور والطلاب، لتسهيل عملية النقل على الجميع، كما وجه الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل بأهمية مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي لأسر الطلبة.

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023 في مصر

أسعار تذاكر سكك حديد مصر مواعيد القطارات 2023

يشهد طلاب الجمهورية المصرية تخفيضات هائلة في أسعار اشتراكات القطارات، وهذا ما أثار الفضول الكثير من الطلاب الذين يتساءلون على التغيرات الملحوظة، ويسعى الكثير لمعرفة سعر الاشتراك الخاص بهم، ليأتي دور الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم تخفيض هائل تصل إلى 98% لأجل الاشتراك الطلبة على تحيا مصر، ثم تم تحديد تخفيض نسبة 97% لقطارات التهوية الديناميكية 90% للقطارات الثالثة المكيفة، سنلقي نظرة أكثر تفصيلاً على تلك التخفيضات التالية .

  • خط القاهرة- طنطا والعكس، يمكنهم الاشتراك بمبلغ 105جنيهات، شاملاً  وتكلفة الكارت لمدة 9 شهور.
  • أما بالنسبة للذين يسافرون على خط القاهرة_ الإسكندرية والعكس_ يمكنهم الحصول على الاشتراك بمبلغ 195 جنيها لنفس الفترة الزمنية 9شهور.
  • خط القاهرة_ بني سويف والعكس_ سعر الاشتراك يبلغ 123 جنيهاً شاملاً_ ويقدر تكلفة الكارت مدة9 شهور.

ضوابط استخراج اشتراكات الطلبة

  • يتوجب على الطلاب شراء اشتراك قيمته 5 جنيهات من شبابيك التذاكر في المحطات، يجب عليهم إدخال كافة البيانات المدرسية أو الجامعية الخاصة بهم.
  • لحملة اشتراكات الثالثة المكيفة، يطلب من الطلاب دفع حجز مقعد بقيمة 10 جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين  يومياً، في حالة عدم دفع ذلك الرسوم، يعتبر الراكب دون تذكرة ويتم فرض الأجرة والغرامة المقررة.
  • يصرف الاشتراك وفقاً للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول، مع حد أقصى للمسافة يبلغ 400كم.
  • يجدر بالذكر أن الاشتراكات تصرف فقط للقطارات الثالثة المكيفة وتخصص للمدارس والمعاهد والجامعات، ومما يساهم في توفير رحلات مريحة وبأسعار معقولة للطلاب ويعزز من فعالية النقل العامة.