كم عدد توكيلات السيسي حتى الان

كم عدد توكيلات السيسي حتى الان

‏في الفترة الاخيرة تم الإعلان عن قيام الانتخابات وذلك في جمهورية مصر العربية، وقد ترشح إلى الانتخابات مرة أخرى الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي إلى جانب عدد من المرشحين الآخرين، وسوف يتم أقامه الانتخابات الرئاسية كما هو متوقع في نهاية عام 2023، ويبحث الكثير عبر الإنترنت عن الأخبار التي تخص انتخابات الرئاسة المصرية، ومن هنا من خلال موقعنا سوف نقدم لكم التوكيلات الخاصة الرئيس السيسي كم وصلت حتى الآن.

كم عدد توكيلات السيسي حتى الان

‏ما هي توكيلات الانتخابات الرئاسية

  • ‏إن التوكيلات التي تخص الانتخابات الرئاسية يتم عملها من خلال مكاتب التوثيق الموجودة في مصلحة الشهر العقاري، ويتم من خلالها التوثيق وذلك من خلال إثبات بتوقيع المواطنين على تأييدهم لمرشح ما عبر الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 ويكون بغير رسوم.
  • حسب القانون المصري فأن المرشح يجب أن يحصل على 25,000 تأييد وذلك من خلال التوكيلات في الشهر العقاري، ويجب أن تكون تلك التوكيلات موزعة على 15 محافظة، ويجب أن يكون حد أدنى من كل محافظة 1000 توكيل.
  • حسب القانون رقم 22 الصادر في سنة 2014 الذي يخص إجراء الانتخابات الرئاسية، حيث ينص في مادته الأولى على الشروط التي يجب أن تتوفر في المرشح لرئاسة الجمهورية، وقد نصت على أن يتم انتخاب رئيس الجمهورية وذلك عن طريق الاقتراع السري العام بشكل مباشر من الناخبين الموجودة أسماءهم في قاعدة البيانات الناخبين، وعلى كل ناخب إن يقوم بالانتخاب بنفسه.

كم عدد توكيلات عبد الفتاح السيسي

  • ظهر الإعلامي عمر اديب في تصريح إعلامي وقال من خلاله أن هناك عدد كبير من المرشحين يقفون أمام أبواب الشهر العقاري وذلك من أجل أن يؤيدون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
  • قد إضافة وقال أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تجاوزت التوكيلات التي تخصه إلى حوالي 250 الف توكيل.
  • قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالإعلان عن طرح الجدول الزمني الذي يخص الانتخابات الرئاسية.
  • ووضحت شروط التقدم للانتخابات أن يحصل المرشح على تزكية من قبل 20 عضوا من مجلس النواب، ويجب أن يجمع المرشحين للانتخابات اكثر من 25,000 توكيل من المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب في الانتخابات الرئاسية المصرية، ويجب أن تكون من 15 محافظة على الاقل ويجب أن يجمع 1000 توكيل على الاقل من كل محافظة.