نتائج الاقسام التحضيرية 2019 وعملية الترشيح لولوج للأقسام التحضيرية للمدارس العليا

بخصوص نتائج الاقسام التحضيرية 2019 طلبة الأقسام التحضيرية بالثانوية التقنية الرازي بالجديدة يحققون، أعلى نتائج، هذا الموسم الدراسي 2018 \ 2019. وقد بلغت نسبة النجاح 100 % فيما يتعلق بطلاب شعبة الاقتصاد، وذلك في المباراة الوطنية لولوج المدارس الوطنية للتدبير، وتحصلوا على المرتبة الأولى وطنيا فيما يخص الناجحين في الشق الكتابي للمباريات الفرنسية، شعبة الفيزياء، بعد مركز التميز ببن جرير. وتفوق أحدى عشر مترشح فيما يخص الشق الكتابي للمباريات الفرنسية، شعبة (ECS)، وقد نجح سبعة آخرون من أصل تسع مترشحين في شعبة (ECT) في المباريات الفرنسية. ونجح ثلاثة عشر مترشح في مباراة الولوج للمدرسة العليا للتجارة وتدبير المقاولات.
نتائج الاقسام التحضيرية 2019، وضعت طلاب الأقسام التحضيرية بالثانوية التقنية الرازي في الجديدة، على قمة المراكز الوطنية للأقسام التحضيرية المماثلة لها وطنيا. وفي أنتظار تحقيق  نتائج مشرفة “نتائج الاقسام التحضيرية 2019 ” في المباراة الوطنية المشتركة.
بعض الطلبة طالبوا بإحداث شعبتي (MP) و(TSI)، لاسيما أن مركز الجديدة يمتلك الطاقة الاستيعابية اللازمة، وعلى طواقم تربوية وإدارية بامتياز .

نتائج الاقسام التحضيرية 2019 وعملية الترشيح لولوج للأقسام التحضيرية للمدارس العليا

بدء عملية الترشيح لولوج للأقسام التحضيرية للمدارس العليا

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تنوه إلى علم كافة تلاميذ وتلميذات  السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2019)بأن عملية الترشيح لولوج إلى المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا قد بدأت ابتداء من  يوم 27 م\5\2019، وستستمر إلى يوم 10 \6\2019 وذلك عن طريق بوابة e-CPGE، المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma، أو من خلال الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

ويلج الى السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، بعد الانتهاء من إجراء عملية الانتقاء بالاعتماد على نتائج البكالوريا، المترشحين المتوفرون يتوجب مراعاة الشروط الآتية:

 أن يكون  تابع الدراسة بالسنة الثانية بكالوريا خلال العام الدراسي 2019/2018 ؛
 أن يكون حاصل على شهادة البكالوريا أو بما يعادلها برسم عام 2019 ؛
 ألا يزيد عمر المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 ديسمبر 2019.

تجدر الأشارة أنه يجب على المترشحون الاحتفاظ بطلب الترشيح إلى حين تقديمه خلال عملية التسجيل.