نتائج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس افريقيا 2019 ترتيب مجموعة وجدول مباريات الجزائر

نتائج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس افريقيا 2019 ترتيب مجموعة وجدول مباريات الجزائر
نتابع معكم تقرير شامل حول نتائج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس أفزيفيا 2019 مواعيد ونتائج مباريات منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية وترتيبه في المجموعة الثالثة صحبة منتخبات كينيا، السنغال وتنزانيا.

منتخب الجزائر كان قد نجح في تأكيد تأهله إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تلعب بمصر في وكما اعتاد في النسخ الأخيرة، ولكنه في هذه المرة سيبحث  عن محو خيبة عدم تأهله إلى كأس العالم بروسيا التي أقيمت في العام الفائت، والبحث عن مشاركته بحيث تكون أقوى وتليق به وهذا بعد فترة من تذبذبه في الأشهر القليلة الفائتة والتي شهدت تغيير أكثر من مدرب قبل  أن  يؤكد على جمال بلماضي.

نتائج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس افريقيا 2019 ترتيب مجموعة وجدول مباريات الجزائر

مشاركات الجزائر لم تكن في النسخ الأخيرة من الأمم الأفريقية بصورة مرضية نهائيا بالرغم امتلاك منتخب الجزائر  عدد من أبرز اللاعبين المحترفين ممن يلعبون في أوروبا، حيث يعد من افضل الإنجازات لهم منذ التتويج الوحيد بالبطولة  سنة 1990 هو التحصل على المركز الرابع وهذا كان في نسخة 2010 والتي أُقيمت في أنجولا وشهدت خروجه من ربع النهائي بأربعة أهداف مذلة أمام منتخب مصر قبل خسارة المركز الثالث لصالح منتخب نيجيريا.

من المُقرر أن يبدأ منتخب الجزائر استعدادات جدية في كأس الأمم الأفريقية ت، وهذا بعد أن ضمن تأهله في التوقف الدولي الفائت بعد الفوز على التوجو 4-0 وهذا عبر استدعاء عديد الوجوه الجديدة وخوض عديد التجارب الهامة من أجل وضع حجر الأساس للقائمته النهائية التي سيشارك بها في الكان.

وفي السطور التالية، نتعرف على المباريات  التحضيرية التي لعبها منتخب الجزائر في استعداداته للكان، سنتابع  القائمة المستدعاة، وجدول مباريات منتخب الجزائر في دور المجموعات، وترتيب مجموعته في كأس الأمم الأفريقية 2019.

نتائج مباريات الجزائر التحضيرية في كأس الأمم الأفريقية 2019

منتخب الجزائر لعب  مباراتين في التوقف الدولي الأخير في مارس الفائت، إحداها مباراة رسمية والأخرى كانت ودية وهذا في إطار استعداده في كأس الأمم الأفريقية التي كان قد ضمن التأهل لها منذ شهور – والتي انطلقت بجمهورية مصر  ، بعد أن فازت باستضافتها عقب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون لسبب عدم جهوز البنية التحتية ولدواعي اخرى أمنية أيضاً.

المباراة الأولى للمنتخب الجزائري كانت  ضد جامبيا في ختام التصفيات المؤهلة في كأس الأمم الأفريقية بمصر والتي أٌقيمت على ملعب مصطفى تشاكر واسفرت بالتعادل الإيجابي لكل منتخب ، وبعدها بعد أيام تقابل مع نظيره منتخب تونس في لقاء وديا ذو طابع حامي كالعادة في دول شمال أفريقيا وهذا كان يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019 وانتهت المباراة بفوز منتخب الجزائر بهدف وحيد مقابل لا شئ.

ستتواصل استعدادات المنتخب الجزائري للأمم الأفريقية في شهر يونيو قبل انطلاق البطولة يوم 21، وهذا بمباراتين وديتين في قطر استغلالاً لتواجد معسكر الفريق في الدوحة، الأولى مع منتخب بوروندي يوم 11 يونيو والثانية ضد منتخب مالي في يوم 16 يونيو أي قبل أولى مباريات الفريق في الكان ضد المنتخب الكيني بحوالي أسبوع.

نتائج مباريات الجزائر التحضيرية في كأس الأمم الأفريقية 2019:

نتائج مباريات الجزائر التحضيرية لكأس أمم أفريقيا
نتائج مباريات الجزائر التحضيرية في كأس الأمم الأفريقية 2019:

قائمة منتخب الجزائر المستدعاة في كأس الأمم الأفريقية 2019

أعلن المدرب جمال بلماضي يوم الخميس الفائت عن قائمة منتخب الجزائر التي ستشارك في الأمم الأفريقية 2019 المقامة بمصر، وشهدت تواجد عديد الأسماء المفاجئة التي سيعول فيها بلماضي على ثقته الكبيرة فيهم من أجل إثبات حسن اختياراته، بالإضافة إلى وجود عديد النجوم وعلى رأسهم رياض محرز بطل الدوري الإنجليزي برفقة مانشستر سيتي، وضمت القائمة 23 لاعباً على النحو الآتي:

قائمة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019:

قائمةاللاعبين
قائمة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019:

كيف تأهل منتخب الجزائر إلى الأمم الأفريقية 2019؟

تواجد منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية 2019 وهذا برفقة كل من جامبيا، بنين وتوجو وتمكن من التحصل على 10 نقاط تأهل بها إلى البطولة التي ستُلعب بمصر بعد أشهر قليلة، ليواصل تواجده في المسابقة للنسخة الرابعة على التوالي بعد أن شارك في نسخة جنوب أفريقيا عام 2013، وغينيا الاستوائية في 2015 وأخيراً في البطولة التي احتضنتها الجابون منذ عامين وتحديداً في 2017.

استهل المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات بالفوز على التوجو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع منتخب جامبيا خارج ملعبه بهدف لكل فريق، ومن ثم فاز على ملعبه ووسط جمهوره على المنتخب البنيني بهدفين نظيفين وتلقى خسارته الوحيدة حتى الآن في مباراة الإياب ضد بنين، وفي 18 نوفمبر الفائت عاد منتخب الجزائر من توجو بفوز ثمين للغاية برباعية مقابل هدف ضمنت له التأهل رسمياً.

نتائج مباريات الجزائر في التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية 2019:

نتائج مباريات الجزائر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
نتائج مباريات الجزائر في التصفيات المؤهلة لالأمم الأفريقية 2019:

ترتيب مجموعة وجدول مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019

وقع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ضمت منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا، ونجح في التحصل على الصدارة بالعلامة الكاملة 9 نقاط.

ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقي
ترتيب مجموعة وجدول مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019:

بدأ الجزائر مشواره بمواجهة كينيا في 23 يونيو 2019، ونجح في الفوز بهدفين نظيفين وضعاه في قمة المجموعة الثالثة رفقة السنغال، ثم واجه أسود التيرانجا في اللقاء الثاني وضمن التأهل للدور الثاني بالفوز والتحليق في الصدارة وحيداً.

مواعيد ونتائج مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019:

مواعيد ونتائج مباريات الجزائر في كأس أمم أفريقيا
مواعيد ونتائج مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019: