الهيئة الوطنية للانتخابات .. تعرف على لجنتك الانتخابية للاستفتاء على الدستور المصري 2019

العديد يبحث عن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ويُذكر أنه يوجد كثير من الأحداث السياسية التي تحدث في مصر ومن أهم هذه الأحداث هو حدث استفتاء الدستور، ونرى أن مجلس النواب قد قام بعمل بعض التعديلات بخصوص المواد الدستورية، ولذلك تم تحديد موعد لكي يقوم المواطنين بالاستفتاء وإدلاء رأيهم وتعد الأيام الخاصة بالاستفتاء أيام اجازة رسمية، كما تم وجود رابط يساعد في الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الخاصة بالمواطنين.

رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

يأتي هذا الوقت فتصبح اللجنة العليا على أهب استعداد للقيام بالترتيبات التي تخص الانتخابات القادمة، حيث تم تجهيز المقرات الخاصة بالانتخابات في المدارس، وتم إطلاث موقه الهيئة الوطنية للانتخابات من أجل الاستعلام عن اللجنة الانتخابية لكافة المواطنين بالرقم القومي.

أهم التغيرات الطارئة على الدستور المصرى 2019

ومن أهم التغيرات التى طرأت على الدستور ويتم استفتاء المواطنين للموافقة عليها أو رفضها هو مد الفترة التي يتولى فيها الرئيس المصري رئاسته حيث أنها تصبح ست سنوات بدلًا من أربع سنوات، بالإضافة لوجود فترة انتقالية يستطيع فيها الرئيس المصري القيام بالترشح لفترتين متتاليتين جدد كل فترة منهم تصل إلى ست أعوام.

موعد اجازة استفتاء الدستور 2019

لقد قامت اللجنة العليا للانتخابات بتحديد موعد للاستفتاء وهذا الموعد يعد اجازة للعاملين بالمدارس والطلاب فقط، وأصبحت اجازة الاستفتاء ثلاثة أيام وتبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 من أبريل إلى يوم الأربعاء الموافق 22 من أبريل لسنة 2019.

أصبح متاح بشكل الكتروني معرفة اللجنة الانتخابية والاستعلام عن رقم المواطن في الكشوف الفرعية وذلك لكي يصبح الأمر سهلًا على المواطن، يعد موقع الهيئة الوطنية للانتخابات هو الموقع المسئول عن توفير خدمة التعرف على مكان اللجنة، وذلك من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن.