موقع الهيئة الوطنية للانتخابات| أعرف لجنتك الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات| أعرف لجنتك الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية
الهيئة الوطنية للانتخابات

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، البحث مازال مستمر عن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات لمعرفة اللجان الانتخابية من قبل المواطنين من أجل الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية سواء بالموافقة أو الرفض، حيث أنه في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم سيسدل الستار على التصويت لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات استعدادا لإعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور خلال أيام قليلة من الآن.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات| أعرف لجنتك الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية
الهيئة الوطنية للانتخابات

من المقرر أن تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بتطبيق غرامة مالية على كل المواطنين الذين تخلفوا عن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أنه في تمام التاسعة من مساء اليوم سينتهي التصويت في كافة اللجان على مستوى الجمهورية.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

وكما نعرف فأن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على شبكة الإنترنت هو الوحيد الذي يمكنك من معرفة لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف بشكل بسيط وميسر خلال ثواني معدودة وبدون دفع أي رسوم تذكر، فقط كل ما عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. للدخول إلى الموقع اضغط هنا موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
  2. انتظر حتى يتم تحميل الصفحة، ثم ادخل رقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية والمكون من 14 رقم بشكل كامل وصحيح من اليسار إلى اليمين.
  3. اضغط على كلمة “استعلم” الموجودة داخل المستطيل الأحمر، ثم انتظر لمدة دقائق حتى يتم تحميل البيانات.
  4. الآن سيظهر لك مقر لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في كشوف الناحبين، قم بتدوينهم بورقة وتوجه إلى لجنتك الانتخابية للإدلاء بصوتك للمشاركة في الحياة السياسية.

معرفة لجنتي الانتخابية| الاستعلام عن اللجان الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية| الهيئة العليا للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

هذا وقد نفت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يتم مد التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الرابع على التوالي ليكون اليوم الاثنين هو أخر أيام التصويت، وكانت الهيئة قد أوضحت أن عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء بلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابيًّا، و13919 لجنة فرعية على مستوى جميع المحافظات، وقد انطلق التصويت في الداخل بداية من التاسعة من صباح يوم السبت الماضي ومن المقرر أن تنتهي مساء اليوم ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 مواطن.

هذا وقد صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة من داخل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، عن انتظام عملية الاستفتاء داخل كافة اللجان الفرعية والتي بلغ عددها 1388 لجنة على مستوى المحافظة، وفور انتهاء التصويت سيتم نقل صناديق الاقتراع استعدادا لبدء أعمال فرز الأصوات.