تنسيق الثانوية العامة 2019 رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات موقع التنسيق الالكتروني

تنسيق الثانوية العامة 2019 رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات موقع التنسيق الالكتروني
تنسيق الثانوية العامة 2019

يستمر الطلاب في تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى الشعبة العلمية والأدبية، كما أنهم يبحثون باستمرار عن المعلومات التي يُطلقها وزير التعليم العالي والتي تخص موعد تنسيق الثانوية العامة وتوقعات تنسيق الكليات 2019 وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة التقديم في تنسيق الثانوية العامة جميع المراحل، وسنوفر لكم رابط موقع التنسيق الالكتروني وبوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

تنسيق الثانوية العامة 2019 رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات موقع التنسيق الالكتروني
تنسيق الثانوية العامة 2019

تنسيق الثانوية العامة 2019

كما هو معروف أن مهمة وزارة التربية والتعليم تنتهي بإعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة، لتبدأ وزارة التعليم العالي مهمتها، وهي خطوة تنسيق الكليات 2019 الشعبة العلمية والأدبية والتي بدأت فعلياً عقب أيام قليلة على نتائج الثانوية العامة، وتعتبر محطة تنسيق الكليات والجامعات في مصر واحدة من أهم المراحل التعليمية التي يمر عليها الطالب.

العديد من الطُلاب هذا العام استطاعوا الحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة، والكثير منهم حصلوا على مجموع يزيد عن 98% سواء في الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية، ولذلك كل هؤلاء الطلاب في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ٢٠١٩، وغيرهم من الطلاب لحين الوصول إلى الحد الأدنى للمرحلة الأولى من الثانوية العامة.

خطوات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

عقب الإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة أصبح لزامًا على طلاب المرحلة الأولى الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية وهي البوابة الرسمية لتنسيق الثانوية العامة، وسيقوم الطالب بإدخال رقم جلوسه ورقمه السري لكي يبدأ في إدخال رغباته والتعرف على الكُليات والجامعات المتاحة له في مصر.

تنسيق الكليات 2019

وبعد أن يتم إدخال الرغبات، سينتظر طلاب الثانوية العامة لحين الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الكليات والجامعات المصرية والتعرف على الحد الأدنى للكليات الخاصة بالشعبة العلمية أو الكليات الخاصة بالشعبة الأدبية.

والجدير بالذكر أن بوابة الحكومة المصرية هي المنصة الرسمية لجميع طلاب الثانوية العامة في جميع المراحل، فتستقبل البوابة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، كما أنها ستستقبل في الأيام المقبلة عقب انتهاء تنسيق المرحلة الأولى تنسيق المرحلة الثانية للثانوية، وبعدها تنسيق المرحلة الثالثة.

تنسيق القبول بالكليات

وسوف نتابع معكم لحظة بلحظة آخر أخبار تنسيق الكليات والجامعات المصرية 2019، فتابعونا.