تقديم موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2019 بسبب اجازة رمضان وعيد الفطر المبارك

أعلنت وزارة المالية فى الثالث من الشهر الجارى عن تقديم موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2019 لجميع موظفى الحكومة ،والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة ،وذلك للإجازات الرسمية القادمة، وذلك من أجل مراعاة الاجازات الرسمية المتواجدة في هذه الأشهر.

تقديم موعد صرف مرتبات شهر أبريل ومايو 2019

حيث أنها قررت صرف أجور ،ومرتبات شهر أبريل الحالى لسنة 2019 للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بدايةً من يوم الإثنين الموافق 22أبريل لسنة 2019إلى نهاية شهر أبريل بدلًا من المواعيد المعتادة شهريًا .

كما أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو القادم بدايةً من 23مايو إلى يوم 29مايو المقبل ،وذلك بسبب شهر رمضان ،وإجازة عيد الفطر المبارك ،أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

وقد أكد البيان أن  هذه التيسرات تأتى حرصًا من وزارة المالية على إنتظام سير العمل بالجهات الإدارية للدولة ، وتفعيلًا لنظام إدارة المعلومات المالية الحكومية ،ومنظومة الدفع ،واتحصيل الإلكترونى .

كما أنه طالب الكتاب الدورى لوزارة المالية رقم 29لسنة 2019 ،بشأن التبكير لمواعيد الصرف فقد تضمنت مد موعد صرف باقى مستحقات الأُجور والمرتبات ،وأكدت على المسؤولين الماليين بالجهاز الإدارى للدولة بضرورة صرف المرتبات ،والأُجور فى الموعد المحدد للصرف، ويشمل هذا القرار أيضًا الرواتب المحولة على البنوك ستصرف أيضًا فى المواعيد المحددة لها إن شاء الله .

وفى حالة تأخير بعض الجهات فى عملية صرف ، فالتعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8إلى 10 من الشهر التالى لشهر الإستحقاق ونظرًا لأن الجمعة عطلة أسبوعية .

نتمنى أن نكون قد  أسعدناكم  وقدمنا لكم المفيد بشأن هذه البشرى ،لأن الكثير من الأُسر تنتظر وتفكر فى مثل هذا الأمر ،فقد يسرت لهم الدولة هذا الأمر ،ونتمنى للجميع إجازة سعيدة.