مهرجان شم النسيم في مصر 2019 ودرجات الحرارة في مصر

مهرجان شم النسيم في مصر 2019 ودرجات الحرارة في مصر
موعد إجازة شم النسيم 2019 في مصر للقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال

على الرغم من أن إرتباط أجازة وعيد شم النسيم في مصر بالعادات الفرعونية وإنه يأتي في اليوم التالي لأعياد الفصح للكنيسة الشرقية إلا إنه يعتبر مهرجان مصري يأتي بالعديد من المظاهر واليوم نستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر خلال شم النسيم 2019.

مهرجان شم النسيم في مصر 2019 ودرجات الحرارة في مصر
موعد إجازة شم النسيم 2019 في مصر للقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال
موعد عيد شم النسيم ودرجات الحرارة في مصر والقاهرة والاسكندرية
موعد شم النسيم 2019

درجات الحرارة في القاهرة 2019

تلك الأيام تتعرض القاهرة لطقس متضرب حيث تهب رياح باردة ثم تأتي موجة حارة في نفس اليوم وقد تسبب هذا الإختلال في إرتفاع الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى لنفس اليوم.

ومن المؤكد أن إختلاف درجات الحرارة بهذا الشكل يشكل خطر على الصحةالعامة وخاصة الأطفال أصحاب المناعة الضعيفة وهذا أدى إلى إنتشار القلق الذي تصاعد وقد شهد خبراء الأرصاد ان المناخ في مصر يشهد إضطراب في تلك الفترة.

وهذا قد يؤثر بشكل كبير على الطقس ودرجات الحرارة في مصر المتوقعة في كل يوم.

درجات الحرارة في القاهرة في شم النسيم 2019

إعتادت القاهرة أن تشهد إحتفالات رائعة ومهرجانات الألوان في كل عام في يوم شم النسيم وذلك في الحدائق والمتنزهات وعلى ضفاف النيل وحالة الطقس والجو الرائع هو أحد العوامل المشجعة على الشعور بالبهجة والسرور.

وقد أكد خبراء الأرصاد أن هناك موجة حارة سوف تهب على مصر  في الأيام القادمة وأن الطقس سيكون حارًا بشكل عام في أيام أجازة شم النسيم 2019.

درجات الحرارة في الأسكندرية في شم النسيم 2019

بينما في الأسكندرية والتي شهدت إضطراب كبير في الطقس وفي درجات الحرارة ما بين أمطار وموجات من الحر في الفترة الحالية والتي عادة ما تشهد العديد من الإحتفالات الرائعة في شم النسيم وخاصة على الشواطئ وفي المتنزهات.

فد توقع خبراء الأرصاد ان تمتد موجة الحر إليها ومن المتوقع أن يكون الجو في الإسكندرية معتدل إلى حار طوال يوم أجازة شم النسيم ولكن هناك إحتراس من موجة باردة قد تهب على الإسكندرية في الليل.