“استقدام السعودية” استعلام عن صلاحية رخصة العمل موقع ابشر للخدمات الجديد

“استقدام السعودية” استعلام عن صلاحية رخصة العمل موقع ابشر للخدمات الجديد

متاح في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، وعلى رأس تلك الخدمات هي خدمة استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة و تجديد الإقامة عبر بوابة أبشر الإلكترونية، فمتاح لك من منزلك أن تقوم بالدخول خلال دقائق والقيام بأختيار خدمة استعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة، وذلك عوضًا عن الذهاب إلى مكاتب الجوازات في المملكة، وعوضَا عن جهدك ووقتك الذي قد يطول في الجوازات أثناء الانتظار، وتتشابه خدمات ابشر مثل خدمات مكتب العمل المتعددة، وسوف نشرح لك خطوات تجديد الإقامة وتجديد هويه مقيم وبعض الخدمات الأخري على بوابة أبشر الإلكترونية المتعلقة بالإقامة.

“استقدام السعودية” استعلام عن صلاحية رخصة العمل موقع ابشر للخدمات الجديد

الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل

تجديد الإقامة عبر هي البوابة التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وقد فتحت تلك البوابة أبوابها على مصرعيها أمام المواطنين الذين يرغبون في الاستعلام عن صلاحية الإقامة وكذلك تجديد الإقامة إلى جانب أيضًا فتح الفرصة للاستعلام عن وافد والاستعلام عن حالة موظف سعودي ويمكن تجديد الإقامة من خلال بوابة أبشر من خلال الخطوات التالية:

استعلام عن انتهاء الإقامة

قم بزيارة بوابة أبشر الإلكترونية وقم بتسجيل الدخول إن كان لديك حساب من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وإدخال كلمة المرور، أو قم بالضغط على مستخدم جديد وقم بتفعيل حساب على البوابة للاستفادة من الخدمات.

قم بالدخول بعدها إلى تبويب الخدمات الإلكترونية، ومنه ستقوم بالضغط على الجوازات، ومن بعدها عليك أن تقوم بالضغط على تجديد الإقامة.

ستظهر لك صفحة أخرى بها جميع البيانات التي تتعلق بالعمال إذا كنت صاحب منشأة، سواء كان تاريخ تمديد الإقامة أو الاسم أو التاريخ التي صدرت فيه الإقامة، وموعد انتهائها أيضًا.

تستطيع في حالة التجديد أن تقوم بتسديد رسوم الإقامة من خلال الإنترنت، وعليك أن تضع الرسوم في حسابك البنكي، أو يمكن أن تنتقل إلى مكاتب الجوازات بالمملكة للتسديد.

بعد الموافقة على الشروط والأحكام ستقوم بالدخول إلى صفحة أخرى بها تستطيع الموافقة على تمديد الإقامة، ومن ثم ستظهر لك الموافقة على التجديد، ومعها جميع بيانات العامل مرة أخرى.

استعلام عن تجديد  الإقامة وزارة الداخلية

والجدير بالذكر أن المجال مفتوح للقيام بتجديد الإقامة للعمال، ولكن ينبغي العلم أنه لا يمكن أن تقوم بعملية تجديد الإقامة لأكثر من 100 عامل في المنشأة من خلال موقع بوابة أبشر وزارة الداخلية، كما أنه في حالة ظهور العلامة الخضراء بجانب اسم العامل وبياناته فهذا معناه أن الإقامة ما زالت سارية.