الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي لك وزارة الداخلية

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي لك وزارة الداخلية

المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية يستفيدون كثيرًا من خدمات بوابة أبشر الإلكترونية ومن أهم الخدمات التي يستفيدون منها هي خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وكذلك سداد رسوم تجديد الإقامة في حالة انتهائها، وذلك عبر مجموعة من الخطوات الميسرة للغاية والتي أطلقتها وزارة الداخلية للوافدين، استغناءً عن زيارة الجوازات السعودية، وبدلًا من التأخر في تجديد الإقامة مما يُعرضك للمسائلة القانونية.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي لك وزارة الداخلية

 تسديد رسوم تجديد الإقامة

ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة وكذلك تسديد رسوم الإقامة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية بعد أن يقوم المواطن بالخطوات التالية:

زيارة بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

الدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومن ثم الجوازات، ثم الدخول إلى تجديد الإقامة.

ينبغي التعرف على أنه في حال وجد علامة صح باللون الأخضر بجانب اسم المواطن الوافد فهذا دليل فعلي على أن الإقامة ما زالت صالحة ويمكن استخدامها حتى موعد انتهائها.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

وفي حالة ظهرت العلامة الحمراء إلى جانب بيانات الإقامة فهذا معناه أن الإقامة انتهت بالفعل وينبغي أن يتم تجديدها في الوقت الراهن.

وبهذا الشكل المبسط يمكن الاستعلام عن صلاحية إقامة، ويليه فورًا سداد رسوم تجديد الإقامة من خلال الضغط على تجديد واتباع التعليمات اللازمة، ثم بعد ذلك سيطلب منك السداد من خلال حسابك البنكي، وفي هذه الحالة ينبغي أن يكون لديك حساب في البنك يكفي لتغطية مصاريف الإقامة، أو يمكن السداد عبر مكاتب الجوازات.

بوابة أبشر الجوازات

وفي حال لجئت إلى استلام الإقامة أو سداد الرسوم من مكتب الجوازات، فينبغي أن يكون معك جواز السفر حتى يتم التجديد وتوفير البيانات الجديدة في جواز السفر، كما أنه ينبغي توفير وثيقة الإقامة الخاصة بالعامل إذا كنت صاحب المنشأة أو الكفيل الخاص بالعامل.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الداخلية بوابة أبشر مكنت المواطنين من استلام الإقامة من خلال البريد السعودي، ويتم الدفع في هذه الحالة عند الاستلام .