“استعلام عن هويه مقيم ” عن صلاحية اقامة برقم الاقامة للوافدين بالمملكة عبر الدخول على ابشر الجوزات

“استعلام عن هويه مقيم ” عن صلاحية اقامة برقم الاقامة للوافدين بالمملكة عبر الدخول على ابشر الجوزات

بخطوات بسيطة وفرتها وزارة الداخلية السعودية يمكن الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد أو الاستعلام عن هوية مقيم وذلك من خلال بوابة أبشر الجوازات التي مكنت أصحاب المؤسسات والمنشآت من الحق في استعلام عن الإقامة  وأيضاً تجديد إقامة عامل وافد قبل أن تنتهي حتى لا يتعرض لأي مشكلة قانونية، ولا تقدم بوابة أبشر هذه الخدمة فقط بل غيرها من الخدمات التي يستفيد منها الوافد والمقيم في المملكة العربية السعودية مثل الاستعلام عن تأشيرة خروج وعوده.

“استعلام عن هويه مقيم ” عن صلاحية اقامة برقم الاقامة للوافدين بالمملكة عبر الدخول على ابشر الجوزات

والأهمية خدمات مقيم التي وفرتها وزارة السعودية سنرفق لكم شرح يفيد عن كيفية استعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية أقامة وافد برقم الإقامة لكل مقيم ووافد عامل بالمملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

يمكن الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من خلال بوابة أبشر الإلكترونية www.moi.gov.sa  ينبغي بالمقام الأول أن يكون لديك حساب في هذا الموقع لكي تتمكن من الاستعلام والاستفادة من كافة الخدمات، فإن كنت تملك بالفعل حساب مفعل في نظام أبشر فيمكن أن تقوم بتسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور وكتابة رمز التحقق وبدأ الاستفادة من كافة الخدمة المتوفرة من خدمة الاستعلام عن هويه مقيم والاستعلام عن صلاحية الإقامة وغيرها من الخدمات.

استعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد

وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول على رابط ابشر الجوزازات، ستقوم بالدخول مرة ثانية إلى الاستعلامات الإلكترونية أو الخدمات الإلكترونية ثم استعلام عن انتهاء إقامة وافد وأيضاً يمكن الدخول على استعلام عن هويه مقيم، والآن يمكنك أن تحصل على معلومات مهمة تخص العامل الوافد، كما يمكن الاستعلام عن الهوية والاستعلام أيضًا عن صلاحية الإقامة وكذلك تجديد الإقامة للعامل الوافد بكل سهولة.

استعلام عن هويه مقيم

وحتى تتم خطوات تجديد الإقامة للوافدين  او الاستعلام عن هويه مقيم،  ينبغي أن يتم إدخال جميع البيانات بطريقة صحيحة، وليس هذا فقط بل ينبغي أيضًا أن يتم دفع مخالفات المرور، مع ضرورة تقديم كافة الأوراق التي تطلبها الجوازات السعودية، ومن ثم تسديد قيمة رسوم تجديد الإقامة كما أتاحتها المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن أبشر المرور مرتبط أيضًا ببوابة أبشر الجوازات حيث أن عملية تجديد الإقامة للعامل الوافد تتطلب أن يكون سجل مخالفات المرور فارغًا تمامًا من أي مخالفة، ويمكن تسديد قيمة رسوم المخالفات المرورية من خلال الإنترنت والحصول على مخالصة من كافة المخالفات، وبالتالي يتم الرجوع مرة ثانية إلى تجديد الإقامة وتعبئة كافة الحقول المطلوبة بالبيانات الصحيحة المرتبطة بالعامل.

استعلام عن تاريخ أقامة وافد برقم الجواز وبرقم الإقامة والحدود

ونؤكد على أن إدخال البيانات بطريقة خاطئة سيعرض عملية تجديد الإقامة إلى الفشل، كما أنه لا ينبغي أن يقوم شخص آخر بتجديد الإقامة لشخص، حتى لا يعرض نفسه للعقوبة.