9 ايام إجازة عيد الأضحى 1440 في مصر والسعودية وأدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2019

9 ايام إجازة عيد الأضحى 1440 في مصر والسعودية وأدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2019

يبحث الكثير من الناس عن موعد عيد الأضحى المبارك 2019 بعد أن تم الإعلان رسميا عن موعد عيد الأضحى المبارك من خلال رؤية هلال زي الحجة من طرف المملكة العربية السعودية استعدادا لأعظم الشعائر التي يؤديها المسلمون وهي مناسك الحج والتي تبدأ في هذه الأيام العظيمة ولذلك علينا الإكثار من الأعمال الصالحة في هذه الأيام تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.

9 ايام إجازة عيد الأضحى 1440 في مصر والسعودية وأدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2019

بعد أن قام الكثير من المسلمين بالصيام من أول أيام زي الحجة استعدادا للصيام يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك نذكر إخواننا الذين سيقومون بالذبح هذا العيد نوصيكم وصية النبي بعدم حلق الأظافر والشعر حتي يتم دبح الأضحية بدءا من أو لأيام زي الحجة وحتي يوم النحر.

بدأت الأمة الإسلامية اليوم صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وكل عام وأنتم بخير، وننصحك بالإكثار من الذكر سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا إله إلا الله في هذه الأيام المباركة، دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440

دعاء أول يوم ذي الحجة

يتساءل الكثير من المسلمين عن الدعاء الأفضل والكثير مننا يبحث عن أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة ونسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال واكثروا من الذكر.

يارب اجعل أول جمعة من ذي الحجة تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت.
لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيالِي وَ الدُّهُورِ .
لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْواجِ الْبُحُورِ .
لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ وَ رَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِمّا يَجْمَعُونَ .
“الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ، رَبَّ الْأَرْبَابِ، وَإِلَهَ كُلِّ مَأْلُوهٍ، وَخَالِقَ كُلِّ مَخْلُوقٍ،وَوَارِثَ كُلِّ شَيْ‏ءٍ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ، وَ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شَيْ‏ءٍ، وَ هُوَ بِكُلِّ شَيْ‏ءٍ مُحِيطٌ، وَ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ رَقِيبٌ”.
حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفى، ومن اعتصم بالله نجا.
وَ كَانَ مِنْ دُعَاء النبي صل الله عليه وسلم يَوْمَ الْأَضْحَى وخلال يوم الجمعة كالأتي:

” اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ”

أدعية العشر من ذي الحجة
الدعاء ي هذه الأيام المباركة مستجاب، ويجب الدعاء للأهل والصحاب وجميع معارنا حتى يرد علينا الملك بلك والمثل والدعاء بالثبات وأن نذكر الله كثيراً ونكبره خاصة يوم عرفة، والصلاة على الحبيب المصطفى .

الله إنى أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لناالخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.

اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ .
اللهم لاتطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

موعد عيد الأضحى المبارك 2019-1440

يتناقش الكثير من الناس هذه الأيام حول الموعد المؤكد لأول أيام العيد الأضحى المبارك بسبب رغبتهم في معرفة أول أيام العيد وكم عدد أيام الإجازة المصاحبة للعيد فالبعض يتوقع أن أول أيام العيد سيكون موافق يوم 11 أغسطس و الآخر يتوقع أن أول أيام العيد سيكون موافق يوم 12 أغسطس.

تسعة أيام إجازة عيد الأضحى 1440 المبارك للعاملين بالدولة تعرف علي موعد بداية إجازة العيد الكبير 2019

وقام المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم السبت الموافق 10 من شهر أغسطس من المتوقع أن يكون هو وقفة عرفات وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى يوافق يوم الأحد 11 اغطس وأوضح المعهد القومي ان تلك التوقعات بفرض الحسابات الفلكية حيث توضح الحسابات الفلكية أن غرة شهر ذو الحجة ستكون يوم الجمعة 2 أغسطس.

موعد إجازة عيد الأضحى 2019 في مصر

قامت بعض المواقع ألإلكترونية بنشر أنه من المتوقع أن تكون إجازة العيد 9 أيام بدء من يوم الجمعة الإجازة الرسمية التي توافق 9 من شهر أغسطس وتنتهي يوم الخميس الموافق 15 أغسطس ولكن قد يأخذ البعض الخميس إجازة ف تستمر الإجازة ليوم السبت الموافق 17 أغسطس

موعد إجازة عيد الأضحى 1440 في السعودية

قامت وزاره الخدمة المدنية في السعودية بنشر تصريح بأن إجازة عيد الأضحى المبارك تستمر لمدة 12 يوم وتبدأ من يوم 5 من ذي الحجة وتنتهي يوم 16 من ذي الحجة وكل عام وانتم بخير وصحة وسلام