ما هو مشعر عرفات | معلومات لا تعرفها وفضل هذا اليوم بالتفصيل

ما هو مشعر عرفات | معلومات لا تعرفها وفضل هذا اليوم بالتفصيل
مشعر عرفات

مشعر عرفات في يوم التاسع من ذي الحجة أفضل الأيام عند الله تعالى وخيرها، في اجمل واطهر بقاع الأرض على جبل عرفات، حيث يأتي المسلمين من جميع أنحاء العالم لتلبية الله تعالى وأداء فريضة الحج، يكون الجميع في هذا اليوم سواسية لا فضل لعربي ولا أعجمي ولا غني ولا فقير فالجميع متساو .

ما هو مشعر عرفات | معلومات لا تعرفها وفضل هذا اليوم بالتفصيل
مشعر عرفات

مشعر عرفات

الجميع يطلب العفو والمغفرة من الله عز وجل والجميع يدعو الله بما في قلبه، فالجميع في بيت الله متشابه فالجميع يرتدي لبس الاحرام الجميع يسعي لينال رضا الله تعالى جبل عرفة أو جبل عرفات فهو مسمى واحد يعطي نفس المعنى والدلالة عند أكثر أهل العلم المشعر الوحيد من مشاعر الحج الذي يقع خارج حدود الحرم.

ما هو مشعر عرفات

مشعر عرفات هو سهل منبسط به جبل عرفات وأوسطه شاخص، فيما يحيط بعرفات قوس من الجبال ووتره وادي عرنة، حيث يقع على الطريق بين مكة والطائف، ولا يوجد بعرفة السكان إلا أثناء موسم الحج وأداء المناسك، كما يوجد اكمة صغيرة شبيهة بالبرث بعرفه يصعد عليها بعض الحجاج يوم الوقوف .

فضل يوم عرفة

ليوم عرفة فضل عظيم جدا عند الله تعالى فهو يوم يرفع فيه الأعمال الصالحة وتغفر الذنوب، والخطايا ويستجيب الله لدعوات العبيد، حيث ورد عن النبي إن أفضل يوم عند الله هو يوم عرفه ففي يوم عرفه قد أتم الله علينا ديننا الإسلامي إذ نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على جبل عرفات يوم عرفة قوله تعالى  :-

اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا

فما عظمة ذلك اليوم إذ أتم الله نعمته على البشرية بأكملها .