افضل ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة للحجاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 

افضل ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة للحجاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 
ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة

ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام المباركة فى السنة بأكملها، وبمناسبة القرب من حلول يوم عرفة نقوم بتقديم لكم كافة الأدعية الخاصة بيوم عرفة وكذلك الأدعية الخاصة بيوم عرفة لقضاء الحوائج، كما أن كثير من المسلمين بمختلف أرجاء العالم بأكمله، وليس فقط الوطن العربي، ينتظرون يوم عرفة بفارغ الصبر، حيث يعتبر من أفضل الأيام حيث أن كافة الذنوب ترفع بصيام هذا اليوم ويقبل الله الدعوات جميعها بإذن الله تعالى.

افضل ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة للحجاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 
ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة

كما أنه لا ينبغي للحاج يوم عرفة أن يقوم بصيامه بل عليه أن يقوم بالتفرغ التام لعبادة الله سبحانه وتعالى، وذلك بسائر الأعمال غير الصيام وذلك كالدعاء والذكر وقراءة القرآن الكريم، فحتي يتأكد المسلمون الحجاج فى يوم عرفة أن النبي كان مفطرا يوم عرفة، أن جماعة من الناس أرسلوا للنبي صلى الله عليه وسلم إناء من اللبن وقام بشربه وهو واقفا على جبل عرفات، مما يشير إلى ضرورة الانشغال بعبادة الله بدلا من صيام ذلك اليوم.

ادعية يوم عرفة 1440 مكتوبة

يكثر جميع المسلمين حول العالم من الدعاء أثناء يوم عرفة، حيث أنه يتوجه جميعهم بقلوب أثقلتها المعاصي إلى الله يأملون بأن تمحي كافة الذنوب المعاصي، ويقدمون الأدعية إلى الله ويأملون أن يقبل الله كل تلك الأدعية.

كما أن حجاج بيت الله الحرام يقفون فى هذا اليوم على جبل عرفات الغني عن التعريف، حيث أن رسول الله “ص”

قال “الحج عرفة” وهو أحد أركان الحج، كما يتوجه فيه الحجاج من منى إلى جبل عرفات.

ومن أفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم من القرآن والسنة ما يلي :-

(اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح).

(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا).

(اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير).

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).

فضل يوم عرفات

ينتظر الكثير من المسلمين حول العالم يوم عرفة المبارك، وهو من الأيام التي تقع داخل الأشهر الحرم، وهو يعتبر من أشهر أيام الحج، كما أن يوم عرفة يعتبر من ضمن الأيام العشر التي سبق وأقسم الله عز وجل بها فى كتابه الكريم “وليال عشر”.

كما أن كثير من المسلمون ولكن من غير الحجاج يحرصون بشكل كبير على صيام هذا اليوم بشكل سليم، وذلك لما فى هذا اليوم من فضل ومغفرة للذنوب بشكل كبير، ثم أن المسلمين ينتظرون أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صيام يوم عرفة.