كيفية أداء صلاة عيد الأضحي عن النبي

كيفية أداء صلاة عيد الأضحي عن النبي

ساعات قليلة وتبدأ كافة المساجد والجوامع بكافة الدول العربية في ترديد التكبيرات بشكل متواصل، من أجل إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك مع حلول أول أيام عيد الأضحى في عدد من الدول العربية التي أعلنت عن رؤية هلال شهر ذي الحجة في العام الحالي، ومنها جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وعدد كبير من الدول العربية والإسلامية.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحي عن النبي

ودعت كافة الدول التي أعلنت عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، كافة المسلمين والمسلمات إلى ضرورة الاستعداد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك في كافة المساجد والجوامع والساحات التي خصصتها وذلك من أجل العمل على راحة المصلين سواء الرجال أو النساء ممن يحضرون لأداء الصلاة.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحي عن النبي

من الأسئلة الهامة والتي يبحث عنها كافة المسلمين في الوقت الحالي، من أجل معرفة طريقة أداء صلاة عيد الأضحي المبارك في المساجد أو فرادي، حيث أوضح لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، طرق أداء الصلاة بالشكل الصحيح للحصول على الثواب.

وأوضح العلماء، أن صلاة عيد الأضحى ركعتان، حيث تبدأ ما بين طلوع الشمس وتنتهي مع زوالها، ويكبر المصلى في الركعة الأولى سبع تكبيرات بدون تكبيرة الإحرام والتي يرفع فيها يده، ثم يقرأ في الركعة الأولى سورة الفاتحة وسورة الأعلى أو سورة (ق)، بينما في الركعة الثانية، يكبر المصلي خمس تكبيرات غير تكبيرة القيام، ويقرأ سورة الغاشية أو سورة القمر.