خطوات رجيم التمر واللبن لفقدان الوزن الزائد في الجسم

خطوات رجيم التمر واللبن لفقدان الوزن الزائد في الجسم

أليس غريبًا أن يكون التمر جزئًا من أي رجيم؟ بالتأكيد هو أمر غريب لأن المعروف أن التمر يحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا، ولكن ما لا تعرفه أنه أيضًا يحتوي على عناصر غذائية متكاملة من كالسيوم وحديد وماغنيسيوم وفسفور وفيتامينات تجعل منه وجبة متكاملة، ومن هنا جاءت فكرة رجيم التمر واللبن، الذي يعتمد على تناول 21 حبة تمر على مدار اليوم عبر تقسيمها على الثلاث وجبات الرئيسية فيتم تناول 7 تمرات في كل وجبة، وسوف نتعرف على خطوات رجيم التمر واللبن بالتفصيل.

خطوات رجيم التمر واللبن لفقدان الوزن الزائد في الجسم

كيفية عمل رجيم التمر واللبن

  • في رجيم التمر واللبن يتم منع تناول اللحوم والبروتينات والكربوهيدرات والسكريات جميعها والاكتفاء بتناول 7 تمرات فقط في كل وجبة مع تناول كوب من الحليب متوسط الدسم.
  • يمكن تناول طبق من السلطة الخضراء المكونة من الخس والخيار والفجل والجرجير قبل أو بعد وجبة الغداء.
  • الإكثار من شرب الماء فيما لا يقل عن 6-8 أكواب يوميًا لتعويض نقص السوائل في الجسم ولمنع الإصابة بالجفاف.
  • يُفضل الاستمرار في هذا الرجيم لمدة 7 أيام فقط، لأنه نوع قاسٍ من الرجيم لن يتحمله الجسم لمدة أكثر من ذلك، وإذا رغب الفرد في إنقاص الوزن أكثر بواسطة هذا الرجيم ينبغي أن ينتظم عليه الأسبوع الأول، وفي الأسبوع الثاني يعتمد نظامًا جديدًا، ويعود مجددًا إلى رجيم التمر واللبن خلال الأسبوع الثالث.

رجيم التمر واللبن كم ينقص

رغم أن الجسم خلال رجيم التمر واللبن يتم إمداده بعناصر غذائية متوفرة في اللبن وفي التمر على حدٍ سواء إلا أن الالتزام بهذا النظام يعد تحدٍ وذلك لاستغنائه عن كافة أنواع الأطعمة الأخرى ولأن الإصابة بالهبوط أكثر الأعراض شيوعًا فيه، وعامةً يمكنك خسارة من 4 إلى 5 كيلو خلال أسبوعٍ واحد إن قمت باتباع رجيم التمر واللبن.