موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة تنسيق الجامعات

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة تنسيق الجامعات
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة

وزارة التعليم العالي أعلنت عن المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، المتبقين من تنسيق مرحلتين الأولى والثانية والذين كانوا لهم الحق في تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني، كما قرر مكتب التنسيق مد تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الفنية حتى يتم الانتهاء من تسجيل الناجحين من الدور الثاني.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة تنسيق الجامعات
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة

صرّح رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق “السيد عطا” أنه تم إغلاق باب تسجيل الرغبات بعد الانتهاء من المدة المحددة لتنسيق المرحلة الثالثة، حيث أنه لم يتم مد فترة تسجيل الرغبات بعد تاريخ 4/9/2019 الموافق يوم الأربعاء الساعة السابعة مساءً؛ سوف يتم اعلان نتيجة المرحلة الثالثة بالكامل خلال 72 ساعة كحد أقصى، بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الحسابية التي تخص الترشحات.

الجدير بالذكر أن بعد الإعلان عن النتيجة سوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بحد أقصى يوم الاحد الموافق 8 سبتمبر 2019.

 عدد المتقدمين للمرحلة الثالثة

أعلن السيد عطا أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ ما يقرب من 186 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019-2020 والذي بدأ يوم السبت بتاريخ 24/8/2019 حتى يوم الأربعاء دون تقديم أي شكاوى من الطلاب.

تنسيق الشهادات الفنية

كشف السيد عطا أن تنسيق الشهادات الفنية تم مد فترة التنسيق لتسجيل الرغبات لحين الانتهاء الناجحين من الدور الثاني، حيث أنه بلغ عدد المتقدمين لموقع التنسيق حوالي 191 ألف طالب وطالبة بهدف الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2019-2020.

أما عن الطلاب الحاملين الشهادات الفنية يمكنهم هذا العام التقدم نحو الجامعات التكنولوجية الجديدة وهي “الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة- جامعة القاهرة الجديدة، الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة- جامعة الدلتا، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة- جامعة بني سويف”.

تلك الجامعات خطوة هامة لاستحداث مسار تعليمي جديد، حيث أن الطلاب سوف يكتسبون مهارات عملية وتعليمية مدعومة بأحدث الأساليب، مما يساعد على تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.